نائب محافظ القاهرة تشن حملة لإزالة التعديات على نهر النيل بحلوان

جانب من الحملة
جانب من الحملة

شنت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، حملة ميدانية لتنفيذ عدد إزالات ضمن الموجة ١٩لإزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة والبناء المخالف بحي حلوان.

جاء ذلك بحضور د.أحمد القزاز رئيس حي حلوان وجميع الأجهزة التنفيذية في ظل حرص الدولة على التعامل بكل حزم مع كافة أشكال التعديات على نهر النيل والمجاري المائية، وإعلاء كلمه القانون والضرب بيد من حديد ضد المخالفين وفقاً لتعليمات اللواء محافظ القاهرة.

وأكدت عبد المنعم على أن الدولة المصرية بكافة أجهزتها التنفيذية حريصة كل الحرص على إزالة مختلف أشكال التعديات سواء على أملاك الدولة التابعة لجهات الولاية مثل الري والزراعة وحماية النيل مع عدم التهاون مع أي حالة تعدٍ، وذلك من خلال المتابعة الدورية والجولات التفقدية واتخاذ الإجراءات اللازمه لمنع عودتها مرة أخرى. 

وأضافت أن الإزالات التي تمت بحي حلوان على مساحة 5 ألاف متر، وهي عبارة عن تعديات على 5 مقاهي واقعة على أراضي نهر النيل بجوار نزلة الطريق الأوسطي في المنطقة المحصورة بين دار المهندسين وورش إصلاح السفن بالبر الشرقي لمجرى نهر النيل بمنطقة ركن فاروق، وهي عبارة عن غرف من الخشب وسور عمودي على النيل و٢  كشك خشبي وسور من الخوص وكارافان وسلالم من الخرسانه والرخام وسور من الصاج وتمت الإزالة حتي سطح الارض وايداع كافة الاشغالات التي كانت متواجدة بمخزن حي حلوان . 

ووجهت نائب محافظ القاهرة أثناء الحملة بالعمل على رفع المخلفات وناتج الهدم وإعادة الأراضي إلى ماكانت عليه قبل التعديات مع المتابعة المستمرة لهذه المواقع التي تم استردادها لضمان عدم عودة المخالفات مرة أخرى.

وفي نفس السياق وجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية جميع رؤساء أحياء المنطقة الجنوبية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمنطقة الجنوبية والأحياء بمتابعة ملف إزالة التعديات على أملاك الدولة ومخالفات البناء بصورة مستمرة للحفاظ على أملاك الدولة والحفاظ على هيبه الدولة.