زواج ماجدة وإيهاب نافع.. «ربع جنيه» مهرًا ومصحف مذهب «أغلى هدية»

ماجدة وإيهاب نافع
ماجدة وإيهاب نافع

‏‎كتبت: رباب محمود  


بهدوئها المعتاد وابتسامة خفيفة، وافقت الفنانة الراحلة ماجدة الصباحي على الزواج من حبها عمرها الأول والأخير الفنان إيهاب نافع، قبل أن يتم عقد قرانهما في عام 1963.

حينها كان نافع يبلغ من العمر 33 عاما، ليتم عقد القران في حفل أقامته ماجدة في حديقة في فيلتها بالدقي وحضر عقد القران 100 مدعو من أقارب العروسين وأصدقائهما.

وبكل ثقة تحدث إيهاب نافع للمأذون الشيخ أحمد الشرباصي الذي قام بعقد القران، قائلا إن المهر 25 قرشا فقط أما المؤخر فهو 5000 جنيه وكان وكيل ماجدة شقيقها الأكبر مصطفى الصباحي، بحسب ما نشرته جريدة الأهرام في الأول من مارس عام 1963.

وما إن أتم الزواج، قدم مصطفى لشقيقته ماجدة مصحفا محلى بماء الذهب كهدية، قبل أن يتم توزيع الشربات وأقيم حفل استمر حتى منتصف الليل وأقيمت في مساء اليوم التالي حفل زفافها في قاعة ألف ليلة وليلة في الهيلتون ويحضره 1000 مدعو وقامت بزفهما الراقصة نجوى فؤاد.

ووقع الانفصال بينهما بسبب غيرتها الشديدة عليه وأنه كان دائم السفر وهي كانت تحتاج رجلا إلى جانبها، ففي الفترة الأخيرة من زواجهما اضطر للسفر إلى لبنان، ورفضت ماجدة أن تذهب معه فتم الانفصال وعاش فترة طويلة في بيروت.

ولدت في طنطا عام 1936 وكانت بدايتها الحقيقة عام 1949، في فيلم الناصح ودخلت مجال الإنتاج وكونت شركة أفلام ماجدة لإنتاج الأفلام، واسمها الحقيقي عفاف علي كامل صباحي ورحلت عن عمر يناهز 89 عاما.
 
 المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم