بدء أعمال شفط المياه من منازل وشوارع قرية سنور ببني سويف

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بدأت أعمال سحب مياه الأمطار والسيول من شوارع ومنازل قرية سنور التابعة لمركز بني سويف، بواسطة سيارات ومعدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالتعاون مع  الوحدة المحلية وسيارات الدفاع المدني، وتفريغها إلى  الترع والمجاري المائية القريبة منها.

اقرأ أيضاً| محافظ بني سويف يتفقد قرية سنور بعد تضررها من السيول

كما بدأت اللجنة التي شكلها الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف من الزراعة والتضامن والوحدات المحلية، في إعداد حصر لمساحات الزراعات المتضررة لتعويض أصحابها بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة، حيث بات الوضع مستقراً وآمناً، خاصة بعد انخفاض قوة تدفق المياه، وانحسارها واعتدال سريانها الطبيعي داخل المجرى المائي للمخر.
ومن جانبه كلف محافظ بني سويف مسئولي الوحدة المحلية والمديريات الخدمية وشركات المرافق المعنية بالتواجد على مدار الساعة لحين استقرار كافة الأوضاع، مشددا على التواصل الدائم مع غرفة أزمات المحافظة و إمدادها بالمعلومات اللحظية عن مستجدات الوضع، لاتخاذ الإجراء المناسب أولا بأول للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

يذكر أن مياه السيول اجتاحت قرية سنور التابعة لمركز بني سويف مما أدى إلى انهيار جسور 6 بحيرات مخصصة لتجميع مياه السيول القادمة من الصحراء الشرقية، وانهيار جسر مجرى مخر السيل تجاه الهدار الخراساني، فضلا عن غرق الشوارع والمنازل والزراعات.