بالإنفوجراف .. تعرف على ما تم صرفه لإعادة إحياء المشروع القومي للبتلو

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

استعرض مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في إنفوجراف أرقام المبالغ التي تم تخصيصها للمربين لإعادة إحياء المشروع القومي للبتلو.

وأشار تقرير مركز معلومات وزارة الزراعة إلى أن إجمالي قيمة ما تم اعتماده من قروض لتمويل المستفيدين من مشروع البتلو، بلغ أكثر من 6.5 مليار جنيه، وذلك لصالح حوالي 39 ألف مستفيد، من شباب الخريجين وصغار المربيين.

وأوضح أن إجمالي عدد الرؤوس التي تم تمويلها واعتماد القروض لها، تصل إلى حوالي 436 ألف رأس من البتلو المحلي والمستورد.

اقرأ أيضا :مصر تنطلق.. 39 ألف مواطن يستفيدون من قروض «البتلو»

ويستهدف المشروع رفع مستوى معيشة صغار المزارعيين والمربيين، وإيجاد فرص عمل لشباب الخريجين، وذلك أيضا في إطار المبادرة الرئاسية حياه كريمة، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الريف المصري، كما يساهم المشروع القومي لإعادة إحياء البتلو أيضا في زيادة الإنتاج من اللحوم، وتنمية الثروة الحيوانية في مصر.

جدير بالذكر أن وزارة الزراعة كانت قد أعلنت أنه تم تحقيق نسبة 54.7% من الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء حيث تستهلك مصر سنوياً حوالي 950 ألف طن لحوم تنتج منها حوالي 520 ألف طن ساهم مشروع البتلو بحوالي 50 ألف طن من هذه الكمية أى أن هناك حوالي 430 ألف طن لحوم حمراء يتم استيرادها من الخارج مابين عجول حية بغرض الذبيح ولحوم مجمدة وذلك في إطار سعي الدولة لتوفير الغذاء الصحي والامن للمواطنين

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏