أهم الأخبار المتوقعة الأحد 20 فبراير

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 20 فبراير 2022.

القاهرة - واشنطن .. يتوجه جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ، إلى مصر في زيارة لمدة يومين، للاجتماع مع ‏مسئولين حكوميين وممثلي رجال الأعمال لبحث مستقبل العمل المناخي الدولي في الفترة التي تسبق مؤتمر (كوب 27) في شرم الشيخ.

القاهرة .. تفتح باقي المدارس الرسمية للغات والخاصة أبوابها لاستقبال باقي الطلاب، بجميع المراحل الدراسية، وذلك بعد أن انتظم أمس حوالي 6 ملايين طالب وطالبة بجميع المراحل الدراسية في المدارس الحكومية.

القاهرة .. تستقبل مصر شحنة جديدة تقدر بـ 2 مليون و158 ألفا و650 جرعة من لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا.

القاهرة .. يستأنف مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي جلساته العامة على مدار ثلاثة أيام؛ لمناقشة مشروعات قوانين وطلبات مناقشة عامة.

القاهرة .. يلتقي المستشار عبد الوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ بوفد كازاخستاني رفيع المستوى برئاسة الدكتور مولين اشيمبايف رئيس مجلس الشيوخ بكازاخستان.

لوساكا .. يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز ضيفا على نظيره فريق نادي زاناكو الزامبي للعب مباراة على ملعب "هيروز " الوطني في العاصمة الزامبية لوساكا عصر اليوم في إطار مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية .

القاهرة .. يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة في معسكر مغلق استعداداً لمواجهة فريق المقاولون العرب المقرر إقامتها غدا على استاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، في إطار منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري العام.

القاهرة .. تنظر محكمة جنايات القاهرة، أولى جلسات محاكمة رجل الأعمال محمد الأمين، في قضية اتهامه بالإتجار في البشر.

القاهرة .. تنفذ وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية (الإدارة العامة للجامعات) معسكر الأفكار لتحكيم المرحلة النهائية للأفكار المشاركة بمسابقة "بداية حلم" للوصول إلى أفضل فكرة، وذلك خلال الفترة من (20 - 23) فبراير الجاري بالمركز الأولمبي بالمعادي، والتي تقام تحت رعاية قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

القاهرة .. تقام ندوة جديدة من منتدى الثقافة والإبداع، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة مساء بمركز الإبداع الفني بالقاهرة بساحة الأوبرا، وتحمل ندوة هذا الشهر عنوان "مترجمات واعدات..تجارب شبابية"، يديرها الكاتب الصحفي طارق الطاهر.

القاهرة .. ينظم المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز، "ورشة للإخراج السينمائي" وذلك في الثالثة مساء، بمركز ثروت عكاشة الثقافي بمدينة الفنون بالهرم، وذلك في إطار خطة الأنشطة الثقافية والفنية التي يقدمها المركز القومي للسينما ويحاضر في الورشة التي تستهدف تعليم مبادئ وأساسيات إخراج الفيلم السينمائي وكيفية تنفيذه وإخراجه المخرج محمود سالم.. على أن يتم إقامة الورشة على مدار عدة محاضرات مجانا للهواة ومحبي في السينما، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

القاهرة .. تنطلق فعاليات مؤتمر البحر الأحمر للنقل البحري واللوجستيات (RSMTL) ولمدة يومين، والذي تنظمه جامعة الجلالة بمشاركة عدد من وزراء النقل وممثلين تجاريين للدول المُطلة على ساحل البحر الأحمر ورؤساء موانئ وشركات عاملة في قطاع النقل البحري، وتحت رعاية وزير النقل المهندس كامل الوزير، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار.


أسيوط .. تنظم جامعة أسيوط المؤتمر الدولي الحادي عشر للتنمية والبيئة في الوطن العربي "التحديات والحلول" يستمر لمدة ثلاثة أيام، برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، ووزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، وعصام سعد الدين محافظ أسيوط.

طنطا .. انطلاق فعاليات ثالث دورات البرنامج التدريبي الموحد "إعداد القادة الأكاديميين" ، تحت رعاية رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكي على مدار ثلاثة أيام حيث تهدف الدورة إلى تزويد المشاركين (وهم من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات والمعاهد ومراكز البحوث المرشحين للمراكز القيادية بالجامعات) بالمعارف والمهارات اللازمة ‏نحو مهارات القيادة والإدارة اللازمة ‏لقيادة المؤسسات الأكاديمية المختلفة‏.


قنا .. انطلاق أعمال المرحلة الثانية من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية التي نفذتها وزارة الصحة والسكان تحت شعار " حقك تنظمي " ضمن مبادرة أيامنا أحلى ، والتي تستمر حتى الخميس المقبل ، وتشمل خمس إدارات صحية هي ( أبوتشت - فرشوط – نجع حمادي – دشنا – الوقف ).


موسكو .. يعتزم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إجراء محادثات هاتفية مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون لبحث الوضع في أوكرانيا.

المنامة.. تبدأ إدارة شئون الطيران المدني بمملكة البحرين في إلغاء الفحص المختبري لفيروس كورونا (PCR) عند الوصول بمطار البحرين الدولي لجميع المسافرين القادمين إلى مملكة البحرين وذلك بناء على توصية الفريق الوطني الطبي البحريني للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19).

الكويت .. الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، تصدر تعميمًا لشركات الطيران العامة بمطار الكويت الدولي بالسماح لجميع الركاب بالمغادرة من البلاد دون أي اشتراطات صحية متعلقة في فيروس "كورونا"، على أن يتم استيفاء الشروط الصحية الخاصة في دخول الدول التي تتم المغادرة إليها، وذلك اعتبارًا من اليوم.