الثعلب

أحمد رجب يكتب| إبراهيم عيسى .. «شفيتم»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طل علينا المدعو ىابراهيم عيسى بالأمس بتصريحات تثير الدهشة والريبة منها فهي عبارة عن فتى وهدم في الدين ونشر لفكره العلمانى المضحك على الملاء من غير حساب فقد أصبحنا في زمن الفتنه ووأضحى القابض على دينه كالقابض ع الجمر.

 طل إبراهيم عيسى برداء الشيخ والمفتي العلامة على المشاهدين  قائلا  أن القصص التي يسردها المشايخ كلها ليست حقيقية بل الكثير من كاذبة قائلا: 99% من القصص اللي بيقولها الشيوخ كاذبة ويقدمون أنصاف القصص بالتالي تكون القصص مش حقيقة والحكايات اللى بتيجي دعائية مش حقيقية وتعتبر قصص وهمية.

و استشهد  ابراهيم عيسى من خلال برنامجه على احدى القنوات الفضائية المصرية  على واقعة الاسراء والمعراج انها قصة وهمية كاملة مضيفا مفيش معراج ودي قصة وهمية كاملة وده اللي بيقال في كتب السيرة والتاريخ وحتى كتب الحديث.

وعلق ابراهيم عيسى أن ما يحدث هو ذكر القصص التي تقول أن المعراج قصة حقيقية ولكن الروايات تنفي حقيقة المعراج لا تقال لأن المشايخ الذين ينقلون هذه القصص هم مشايخ السلفيين الذين يقدمون صوت واحد ولا يقدمون الا وجهة نظرهم ولا يسردون باقي اراء وروايات العلماء من الأشاعرة والمعتزلة ولا يقدمون الاسلام بشكل عام.

وفى واقعة اخري علق إبراهيم عيسى على التصريحات التي أثارت الجدل خلال الآونة الأخيرة بشأن ارتداء نساء الصعيد للمايوه قائلا إن التيارات السلفية تريد أن تلوث سمعة المرأة وتريد أن تقول إن المرأة فتنة وتريد أن تغطيها بالخمار والنقاب والتيار السلفي هو الذي ينفخ الأخلاقيات المتوهمة ومكبر الجوع الجنسي لمطاردة المرأة وادعاء الفضيلة.

وأضاف عيسى أن أمهاتنا وأجدادنا في الخمسينيات والستينيات من الطبقة المتوسطة من صعيد مصر كانوا يذهبون إلى المصايف وينزلون للبحار.

وتابع مين اللي حول فكرة المايوه إلى عار يفترض التبرؤ منه في الستينيات كانوا يملئون مصايف مصر في بلطيم والإسكندرية ورأس البر من وجه بحري وقبلي.
إبراهيم عيسى «شفيتم» وانت تعلم طالما انك من مشايخ الدين وصاحب فتوى متى تقال هذه الكلمة.