التموين: ندخل في مرحلة جديدة لتطوير صناعة المعادن النفيسة وتبدأ من الإطار التشريعي

الدكتور علي المصيلحى وزير التموين
الدكتور علي المصيلحى وزير التموين

أكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي من وجه بإنشاء مدينة الذهب، وستكون درة التاج للعاصمة الادارية الجديدة، موجها الشكر إلى رئيس الوزراء بموافقته على عقد هذا المعرض والمؤتمر تحت رعايته.

كما توجه بالشكر لوزراء الآثار، الهجرة، والثقافة، والتعاون الدولي، والصناعة، ومحافظ القاهرة   لدعمهم لهذا المعرض، لافتا إلى أن هذا المعرض ما كان يحدث إلا بتضافر جهود الحكومة مع القطاع الخاص.

وأضاف المصيلحي خلال كلمته بمؤتمر صناعة الذهب والمجوهرات تحت اسم نبيو، ندخل في مرحلة جديدة لتطوير صناعة المعادن النفيسة، وتبدأ من الإطار التشريعي، حيث يتم مراجعة كافة التشريعات الخاصة بذلك لعرضة على النواب .

وتابع: "هناك تطوير حقيقي لمصلحة الدمغة والموازين التي تعد المنظم لهذه الصناعة"، لافتا إلى الدمغة بالليذر لا تلغي الدمغة القديمة، وفكرة التقدم التكنولوجي مطلوب، حيث أن الدمغة التقليدية يمكن تقليدها ، لذلك دمعة الليزر ستمنع ذلك ، مع وجود باركود لقطعة الذهب مسجل عليه كافة بياناتها ، وهو ضمان لكل الصناع والتجار لعمل جيد".

وشدد على وجود تعاون بين كافة الجهات المنتجة للذهب، وأنه سيعقد اجتماعات مشاركة لتشجيع تصدير المشغولات ، وتقليل تصدير الخام ، حيث أن تحويل المعدن الثمين إلى صناعة وإضافة قيمة مضافة إليها شيء جيد .

 

إقرأ أيضاً

4 وزراء يفتتحون المعرض الدولي لإنتاج وتصدير الذهب «نبيو»