وصفات طبيعية | طرق علاج مسمار القدم بالأعشاب

مسمار القدم
مسمار القدم

أقدامنا هي أهم جزء في أجسامنا وتحتاج إلى الكثير من الاهتمام، كما لو كانوا يتحملون وزنك بالكامل عمليا طوال الوقت، إنهم يستحقون الاهتمام والرعاية، في بعض الأحيان ، يمكن أن تتعرض أقدامنا لبعض الحالات مثل مسمار القدم والدُشبذات.

يعتبر مسامير اللحم  أو مسمار القدم هي مناطق صلبة وسميكة من الجلد تظهر عادة على القدمين، إنها تشبه الكالس ، لكنها عادة ما تكون أكثر صلابة وأصغر حجما وأكثر إيلاما، فمسامير اللحم ليست خطيرة ، لكنها يمكن أن تسبب تهيجًا، كما أنه من المرجح أن تؤثر على النساء أكثر من الرجال.

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الذرة:

- الصعب
- لين
- بذرة
- الذرة الصلبة هي أكثر أنواع الذرة شيوعًا، إنها مناطق صغيرة ومركزة من الجلد الصلب ، وعادة ما توجد داخل منطقة أوسع من الجلد السميك، ومن ناحية أخرى ، تكون الذرة الناعمة بيضاء أو رمادية اللون ، وهي مطاطية في الملمس، غالبًا ما تظهر بين أصابع القدم، وحبوب الذرة صغيرة وعادة ما توجد في أسفل القدم، عندما يثخن ، يمكن أن تصبح الذرة مؤلمة للغاية.

الذرة ليست مرض جلدي، إنها استجابة جسمك للضغط أو الاحتكاك بالجلد.

الطماطم والأناناس.. 12 وصفة لعلاج مسمار القدم «الكالو»

إليك كيفية الوقاية منها وعلاجها في المنزل:

من طرق علاج مسمار القدم بالأعشاب ما يلي :- 

- دهن مسمار القدم بزيت الخروع .
- وضع قشر الليمون على المسمار كل يوم طوال الليل.
- مزج الطماطم بالأناناس ووضعه على مسمار القدم وتغطيته.
- استخلاص العصير من ساق شجر التين ووضعه على مسمار القدم.
- مزج أوراق اللبلاب مع أوراق الكرات ونقعها في الخل مدة 24 ساعة ثم وضعها على مسمار اللحم.
- استخلاص عصير الثوم ووضعه على مسمار القدم أو وضع مهروس الثوم عليه ليلة كاملة.
- قشور نبات البلوط بحيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق القشور ويضاف له لتران من الماء ويغلى لمدة 5 دقائق ثم يوضع في وعاء كبير يتسع للقدمين ويضاف له ماء بارد حتى تتحمله الأقدام، ثم تغمس القدمان فيه مع التدليك المستمر .
- تقطع كمية من البصل على شكل شرائح مستديرة ثم تسخن بدون زيت حتى يصفر اللون ثم تبرد وتوضع على مكان القدم المصاب وتربط بقطعة من القماش لاصق.


- مزيج زيت الخروع وزيت الزيتون ، حيث تؤخذ كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الزيتون وتمزج ، ثم يدلك المسمار تدليكاً متكرراً لمدة ربع ساعة يومياً عند النوم.
- خلط فصين من الثوم المهروس مع زيت الخروع حتى تصبح مثل المرهم ثم يوضع المرهم المكون من الثوم المهروس وزيت الخروع فوق مسمار القدم ويربط بالقماش.
-  يكشط الجزء الداخلي لقشر الموز لنحصل على عجينة بيضاء، ونضعها على مسمار القدم ونقوم بلفّها بالشاش الطبي.