عادة خطيرة يقوم بها ركاب الطائرات تكشفها مضيفة طيران

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حذرت مضيفة طيران ، بعد مغادرة المسافرين أماكنهم التي حددها لهم طاقم الطائرة لرغبتهم في الحصول على مكان آخر أو تبديل مقاعدهم عبر الطائرات في الجو.

وأوضحت المضيفة، خطورة تلك العادة التي يقوم بها البعض على متن الطائرة والتي قد تتسبب في تحطم الطائرة، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة " ديلي ميل" البريطانية.

إقرأ ايضا| طيار مصري يبهر الإنجليز بهبوط هادىء بمطار هيثرو في لندن| فيديو

وتعمل المضيفة التى تدعى "سيرينيتي هالي"، في شركة طيران أمريكية، موضحة أن التحرك على متن الطائرة أثناء الإقلاع بدون إستئذان طاقم الطائرة عادة خطيرة و مرعبة، لأنها تتلاعب بالوزن و التوازن الخاص بالطائرة. 

وعبر حسابها على تطبيق تيك توك نشرت المضيفة "سيرينيتي" مقطع فيديو، يوضح خطورة تلك العادة التي يقوم بها البعض على متن الطائرة، وأكدت أن طاقم الطائرة يقوم بإختيار مقاعد الركاب طبقا لمعايير معينة وليس بشكل عشوائي، مما يحقق التوازن على متن الطائرة، فإذا تحرك غي راكب على متن الطائرة أثناء التحليق قد يختل توازنها. 

ونال مقطع الفيديو العديد من التعليقات، وذلك بعد تعليق الطيار على الفيديو الذي نال نسبة مشاهدة وصلت 30 ألف مشاهد، وقام المتابعين بتأكيد كلامها.

ويقول أحد المتابعين: "تعرض لموقف كاد أن ينهي حياتها على متن الطائرة اثناء إقلاعه من أحد المطارات و تحرك 4 ركاب من أمكانها ، فإختل التوازن لثوان و لكن كان سيهبط هبوطا إضطراريا إذا كانت المدة وصلت لدقيقة".