تعامل فوري تجاه تجمعات مياه الأمطار بالشهداء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام  محمد عمران نائب رئيس مدينة الشهداء اليوم بالإشراف والمشاركة في عمليات سحب تجمعات مياه الأمطار بشوارع وميادين الشهداء، وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي ، حيث يتم سحب  تجمعات المياه بالشوارع والميادين لتيسير الحركة المرورية سواء للمواطنين أو السيارات ، وفتح جميع بالوعات سحب مياه الأمطار.

 

ومن جانبه شدد مجدي رياض رئيس مركز ومدينة الشهداء علي رؤساء الوحدات المحلية بالتعامل الفوري مع تجمعات الأمطارفي قرى وحداتهم والإشراف المستمر والتعامل الفوري مع نتائج سقوط الأمطار موجها باستمرار توجيه التوعية للمواطنين بأخذ الحيطة والحذر إزاء أسلاك وأعمدة الكهرباء بعدم الاقتراب منها أو لمسها وحثهم على توعية أطفالهم حافظا على سلامتهم.

أعلن الدكتور المهندس محمد نجيب صالح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب عن رفع درجة الاستعداد القصوي فى جميع أنحاء المحافظة استعدادا للتنبؤات الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية فيما يتعلق بظروف الطقس وهطول أمطار على المحافظة.

وشدد "نجيب" على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والتأكد من جاهزية المعدات المجهزه مسبقا لمواجهة الأمطار وإعادة تمركزها لاستيعاب شفط المياه وتكثيف جولات المرور الميداني على أماكن تجمع مياه الأمطار واستمرار عمليات شقط المياه المتجمعة في الميادين والشوارع الرئيسية وكذلك  تطهير شبكات الصرف الصحي وتواجد عربات الكسح للتعامل الفوري لشفط تجمعات الأمطار فور حدوثها حفاظا على انتظام الحركة المرورية.

وأضاف أنه تم الدفع  بمعدات من الشركة بالإضافة إلى عربات الكسح وتمركزها في جميع الاماكن الحيوية والانفاق والكباري للتعامل مع تجمعات مياة الأمطار وشفطها حفاظا على حركة السيارات وحفاظا على عدم إعاقة سير المواطنين بالشوارع

 كما كلف رئيس الشركة رؤساء القطاعات ومديرى الفروع والصيانة بالمتابعة لحظة بلحظة اماكن تجمع مياه الأمطار والتحرك الفوري لسحبها وشفطها من الشوارع عن طريق سيارات الكسح بجانب التأكد من استمرارية العمل داخل محطات الرفع والمعالجات عن طريق الديزل ومولد الكهرباء وجاهزية العمال وتواجدهم بورديات العمل الليلية .

 

كما كلف أيضا مسئولي الخط الساخن برصد أماكن تجمع مياه الأمطار ومتابعتها أولا بأول لإمكانية تحرك سيارات الكسح لمواقع العمل وذلك البلاغات الواردة عن طريق الاتصال بالخط الساخن ١٢٥ من أي تليفون أرضي أو محمول.  

اقرأ أيضا| أمطار غزيرة في السويس وانتظام حركة الملاحة بالموانئ