أمطار غزيرة في السويس وانتظام حركة الملاحة بالموانئ

أمطار غزيرة في السويس
أمطار غزيرة في السويس

تعرضت محافظة السويس لأمطار غزيرة على مناطق متفرقة داخل المدينة، زادت شدتها بالمناطق الصحراوية المفتوحة والوديان المتاخمة لطريق "السويس_ القاهرة" وطريق " السويس_ السخنة".

وأغرقت مياه الأمطار الشوارع الرئيسية داخل المدينة، بينما استقبلت شناشين صرف مياه الأمطار مئات الأمتار منها، وهي التي جرى تنفيذها قبل عامين في السويس خلال أعمال تطوير ورصف الطرق.

اقرأ أيضا|انتشار سيارات ومعدات شفط تجمعات مياه الأمطار بنطاق بالجيزة

ورفعت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمدن القناة درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار، وجرى إعلان حالة الطوارئ وانتشار سيارات شفط المياه، الفاكيوم والنافوري، عربات التدخل السريع والسيارات المدمجة، لأماكن التمركز في الشوارع وميادين السويس لمواجهة الأمطار والتغيرات المناخية، واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر.

 

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس الشركة القابضة أن هناك فرق طوارئ من مهندسي ومشرفي وعمال الشركة جرى تدريبهم على أعلى مستوى في قطاعات ومناطق إقليم القناة على كيفية التعامل الفوري والسريع مع المواقف الطارئة التي تحدث نتيجة سقوط الأمطار والسيول أو أي أزمات، بالإضافة إلى المتابعة على شبكات الصرف الصحي وخطوط مياه الشرب ومحطات الرفع.

كما أعلنت محافظة السويس رفع درجة الاستعداد، وجرى الدفع بسيارات الكسح التابعة للأحياء، والتنسيق مع القطاعات المختلفة للمشاركة في إزالة آثار الأمطار وتجمعات المياه أولا بأول، مع تطهير شناشن صرف مياه الأمطار للمساعدة في تصريف المياه.

ولم تتأثر الحركة المرورية داخل السويس بالطقس والأمطار، إذ انتظمت بصورة طبيعية وكذلك على الطرق الاقليمية التي تربط بلد الغريب بالمحافظات المجاورة.

وقال مصدر ملاحي إن حركة الملاحة في موانئ السويس تسير بشكل طبيعي، ولم تؤثر الرياح أو الأمطار على معدل تداول البضائع على الأرصفة وأعمال الشحن والتفريغ.