عاجل

ألف مدرسة تستقبل مليون طالب في الإسكندرية بالفصل الدراسي الثاني

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تستقبل مدارس الإسكندرية، أكثر من مليون طالب وطالبة بالمراحل التعليمية المختلفة، في أول أيام الفصل الثاني من العام الدراسي 2021-2022.

إذ تنتظم الدراسة في 2255 مدرسة فترة واحدة، بينما تستقبل 161 مدرسة تعمل بنظام الفترتين "صباحية ومسائية" لطلابها، وسط إجراءات احترازية مشددة.

أقرأ أيضا|خلال اجتماع تجاوز الـ9ساعات.. «محلية النواب» تطمئن على جهود التنمية بالإسكندرية

وقال الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، في تصريحات صحفية، إن جميع المعلمين والعاملين بالعملية التعليمية حصلوا على لقاح كورونا، من خلال المراكز التي وفرتها وزارة الصحة والسكان بالمدارس والمراكز المتنقلة.

وأضاف سعد، أنه جرى التشديد على اتباع كافة إجراءات الأمن والسلامة والوقاية داخل المدارس، وستجرى متابعة حالة النظافة بالمدارس وتفعيل دور اللجان الصحية وتطهير مقابض الأبواب والسلالم، و المقاعد لوقاية الطلاب ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتابع سعد، إنه تم توفير غرفة عزل بكل مدرسة وتطهير المدارس بشكل دوري ومراعاة التباعد الاجتماعي الآمن، واستخدام أجهزة الكشف الحراري ووضع ملصقات للتوعية بالأمراض وطرق الوقاية منها، فضلًا عن مراعاة دخول الطلاب للمدرسة من أكثر من بوابة حرصًا على منع التزاحم. 

كما أكد سعد، أن المديرية تعمل بجميع أجهزتها لتوفير مناخ مناسب للطلاب وتسعى جاهدة لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة للمواطنين، خاصة فيما يخص التوسع في بناء مدارس جديدة وزيادة أعداد الفصول لتستوعب أكبر عدد ممكن من الطلاب للحد من حدوث أي تكدس بالفصول لاسيما في المناطق الأشد احتياجًا.