وكيل «تعليم أسوان» يشهد تدريبات رفع كفاءة مديري مدارس الإدارة 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهد عبدالكريم لطفى وكيل الوزارة، اليوم الأربعاء  بمدرج مدرسة أسوان الثانوية بنات، فعاليات البرنامج التدريبى الذى تنظمه إدارة أسوان التعليمية، لمديرى المدارس، بهدف رفع كفاءتهم فى الجوانب القانونية والمالية والإدارية، وذلك بحضور عرفة الصادق رئيس قسم التعليم الإبتدائي ،جمال منصور رئيس قسم المشاركة المجتمعية ومنسق البرنامج وقدم لطفى الشكر لإدارة أسوان التعليمية، على هذا الجهد المميز وحرصها على رفع كفاءة العاملين بالمدارس سواء مديرين أو معلمين، كما قدم  الشكر إلى  المدربين والمتدربين لحرصهم على الحضور والاستفادة من المادة التدريبية.


يذكر أن هذه التدريبات، يتم تنفيذها خلال أجازة نصف العام، وتستهدف مديرى مدارس المراحل التعليمية المختلفة، وتقام بمدرستى أسوان بنات والتجارة المتقدمة، ويتم التدريب عن طريق تقسيم  المديرين على المجموعات، ويقوم بالتدريب ،محمد أبوالمكارم رئيس قسم الشئون القانونية بإدارة أسوان ،نشأت فهمى موجه أول مالى وإدارى بالإدارة) ،يأتى ذلك فى ضوء الاستعدادات لاستقبال الفصل الدراسى الثانى.

فى سياق آخر حصلت مديرية التربية والتعليم بأسوان على خمسة مراكز على مستوى الجمهورية فى مسابقة " فرسان القراءة" ضمن "حياة كريمة"، ومن جهته تقدم عبدالكريم لطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان  بالتهنئة  لإدارة نصر النوبة التعليمية وتوجيه المكتبات  لحصول مديرية التربية والتعليم بأسوان على خمسة مراكز على مستوى الجمهورية فى مسابقة " فرسان القراءة" التى تم تنفيذها فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وقدم وكيل الوزارة التهنئة والشكر والتقدير للمدارس الفائزة وأخصائى المكتبات بها والمشرفين على الطلاب، لجهدهم المبذول فى السابقة ووصول الطلاب لهذا المستوى المتميز.

يذكر أن هذه أن هذه المسابقة أطلقتها الإدارة العامة للمكتبات بوزارة التربية والتعليم ، وتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بهدف تشجيع الطلاب على القراءة والاطلاع والاستفادة من المعلومات التى تحويها الكتب والموسوعات المكتبية، بغرض تثقيفهم وتنمية مداركهم.

وفى السياق ذاته أعلنت وزارة  التربية والتعليم  أنه سيتم تكريم الفائزين بالمراكز حتى الخامس والعشرين بجوائز مالية تتباين وفق المركز الحاصل عليه الطالب، كما سيتم منح الطالب أصحاب المراكز العشرة الأولى ميداليات ذهبية تحمل اسم المسابقة.

اقرأ أيضا|«تعليم أسوان» تحصد 5 مراكز على الجمهورية بمسابقة «فرسان القراءة»