كورنيش ومحور مروري جديد بالمحلة الكبرى بطول ٥٣٠٠ متر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

صرح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية عن استمرار أعمال إنشاء كورنيش المحلة بطول ٥٣٠٠ متر، وذلك ضمن خطة المحافظة هذا العام لتطوير قلعة الصناعة، حيث تم الإنتهاء من إزالة الزراعات وعمل إختبارات للبدء في أعمال تدبيش بحر شبين.

اقرأ أيضاً| دفن 11 حمارًا نافقًا بعد العثور عليها بترعة في طنطا

وأوضح محافظ الغربية، أن الكورنيش يتم تنفيذه على ثلاث مراحل، الأولى وبدء العمل بها بطول ١٥٠٠ متر بداية من مسجد السيدة رقية وحتى المجمع الصناعي، في حين ستبدأ المرحلة الثانية بداية من المجمع الصناعي بطول ١٤٠٠ متر، على أن تستكمل المرحلة الثالثة من خلال إنشاء محور مروري يمتد حتى طريق محلة أبو علي- سمنود  بطول  ٢٤٠٠ متر.

وقال رحمي، إن المحافظة تهدف من خلال هذا الكورنيش إلى خلق محور مروري جديد ومتنفس لأهالي مدينة المحلة الكبرى، مشيراً إلى أن أعمال التطوير تشمل تدبيش بحر شبين، وتوسعة ورصف الطريق، وضع البلدورات، تركيب المقاعد وأعمدة الإنارة الديكورية وزراعة أشجار الزينة.

 كما اعتمد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مساء أمس نتيجة الدور الأول للشهادة الإعدادية العامة والإعدادية المهنية للعام الدراسي 2021/ 2022، وذلك بحضور ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، ورئيس لجنة النظام والمراقبة للصف الثالث الإعدادي، حيث بلغت نسبة النجاح هذا العام 80.11% للإعدادية العامة. 

ويتقدم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بأصدق التهاني لأبناء المحافظة متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في الفصل الدراسي الثاني موجهاً الشكر لرجال التربية والتعليم مطالباً إياهم ببذل المزيد من الجهد من أجل الارتقاء بالمنظومة التعليمية في الغربية.

 وصرح وكيل الوزارة أنه تقدم لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية العامة 88870 طالب وطالبة، حضر منهم 88723 طالب وطالبة، وبلغت نسبة النجاح 80.11%، كما تقدم لأداء امتحان الشهادة الإعدادية المهنية 4729 طالبًا وطالبة، حضر منهم 4581 طالباً وطالبة، وبلغت نسبة النجاح بينهم 85.11% في حين بلغت نسبة النجاح في الدور الأول للشهادة الإعدادية للمكفوفين 100% و 97.3% للصم.