دفن 11 حمارًا نافقًا بعد العثور عليها بترعة في طنطا

العثور على حمير نافقة
العثور على حمير نافقة

عصام عمارة 

عثر أهالي قرية محلة مرحوم التابعة لدائرة مركز طنطا بمحافظة الغربية، على عدد من الحمير النافقة وبلغ عددهم نحو 11 حمارًا على امتداد مصرف شوبر، وذلك لسلخهم وبيع جلودهم من قبل تجار الجلد بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، وتخلصت منها الأجهزة المعنية بالمحافظة بطريقة آدمية وصحية حفاظا على صحة المواطنين ومنعا للعبث بها.

وكانت هندسة صرف طنطا، تلقت إخطارًا من الأهالي بورود بلاغ من الأهالي بالعثور على عدد من الحمير ملقاة على جسر مصرف امتداد شوبر، في زمام قرية محلة مرحوم التابعة لمركز طنطا.

اقرأ أيضا|إنشاء ممشى سياحي بكورنيش ترعة الساحل في الغربية 

وعلى الفور تبين أن الحمير النافقة كاملة الأعضاء ولا يوجد بها فقد للأعضاء، وتبين أن عددهم 11 حمار نافقة ومسلوخة ومكتملة الأبدان والاعضاء ملقاة بالمجري المائي المشار إليه. 

وقامت لجنة من هندسة صرف الغربية، بدفن تلك الحمير بطريقة آمنة وصحية؛ حيث تبين أن الغرض من ذلك هو حصول التجار على الجلد لبيعة وتحقيق أرباح غير مشروعة. 

جدير بالذكر أن ذلك يعد المرة الثالثة خلال شهرين؛ حيث عثر مهندسو صرف الغربية على عدد من الدواب النافقة على مصرف شوبر في زمام قرية محلة مرحوم التابعة لمركز طنطا، وتبين أن عددهم 50 حمار وجرى دفنهم بالطريقة الصحيحة والادمية. وذلك منذ ٤٠ يوما 

وأكد أهالي طنطا أن بعض من تجار الجلود يلجأون إلى ذبح الحمير للاستيلاء عليها من خلال السلخ إلا أنهم يقومون بترك جثتها دون التخلص منها بطريقة آدمية، وتشهد مدينة طنطا بمحافظة الغربية تلك الظاهرة حيث انها تتكرر بشكل مستمر دون معرفة المتسبب في ذلك.