إزالة السور الخرساني بطريق «العصلوجي الزقازيق» لتيسير حركة  المرور

إزالة السور الخرساني  أسفل الكوبرى العلوى
إزالة السور الخرساني أسفل الكوبرى العلوى

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، المحاسب نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق، بإزالة سور خرساني بطول 40 متر بالطريق الموازى لطريق «الزقازيق / بلبيس» أسفل الكوبرى العلوى لمزلقان العصلوجي لفك الإختناقات المرورية أمام حركة السيارات ولإستكمال أعمال التطوير والتجميل الجاري تنفيذهــا بالمنطقة بمدخل مدينة الزقازيق.

كما أكد عليه بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكباري لتمهيد ورصف المسافة المتبقية من الطريق السطحي الموازي للطريق العمومي «الزقازيق / بلبيس» بطول 200 متر لتخفيف من حده التكدس المروري بالطرق البديله.

اقرأ أيضا| فحص 311 ألف طفل بالشرقية في المبادرة الرئاسية للكشف عن حديثي الولادة 

وقامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بازالة السور الخرساني بطول 40 متر بالطريق الموازى لطريق «الزقازيق / بلبيس» أسفل الكوبرى العلوي لمزلقان العصلوجي ،والذي يعوق أعمال التطوير والتجميل الجارى تنفيذهــا بالمنطقة ولفتح محور مروري لخدمة أهالي المنطقه والقادمين من طريق القاهرة / بلبيس الصحراوى..

كما قامت الهيئة العامة للطرق والكباري بإستكمال أعمال تمهيد ورصف المسافة المتبقية من الطريق الموازي للطريق العمومي «الزقازيق / بلبيس» بطول ٢٠٠ متر بفرد طبقه من السن ووضع طبقات من الأسفلت وذلك بعد أن تم الإنتهاء من أعمال رصف الطريق البديل بطول كيلو و٢٠٠ متر بإعتباره محور مرورى جديد يخفف من حدة الزحام بالمنطقة أمام سائقي السيارات القادمين من طريق القاهرة / بلبيس / الزقازيق.  

وكان محافظ الشرقية قد إستقبل شكوى من الأهالي يتضررون فيها من غلق جزء من الطريق السطحي الموازي لطريق «الزقازيق / بلبيس» أسفل الكوبرى العلوى أمام قريه العصلوجي مما يؤدي إلى حدوث إختناقات وتكدسات مرورية بالمنطقة تتسبب في تعطيل الحركة المرورية أمام السيارات.