تفاصيل البرامج التدريبية لدعم ورفع وعي الشباب وذوي الهمم | فيديو

الدكتور صلاح هاشم  مستشار وزيرة التضامن للسياسات الإجتماعية
الدكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن للسياسات الإجتماعية

قال الدكتور صلاح هاشم ، مستشار وزيرة التضامن للسياسات الاجتماعية، إن وزارة التضامن بدأت في اتباع اتجاه مختلف عن السياسات التقليدية، حيث بدأنا نهتم ببناء الإنسان بكل فئاته العمرية .

اقرأ أيضا |التضامن: إقامة مركز تأهيل متكامل للأشخاص ذوي الإعاقة بالقليوبية

وأضاف " هاشم " خلال لقائة ، ببرنامج " 8 الصبح " المُذاع على فضائية "DMC " اليوم الثلاثاء ، أنه تم البدء في تنفيذ معسكرات لقادرون باختلاف بالإرادة والتحدي، مشيرا الى أنه تم حشد 100 طالب في المرة الأولى للطلاب ذوي الإعاقة البصرية والإعاقة الحركية .

وأوضح " مستشار وزيرة التضامن للسياسات الاجتماعية "، أنه يتم إعطاء الطلاب دورة إسعافات أولية ليكون قادرا على مواجهة أي أزمة وذلك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر ، موضحا أن المعسكر عبارة عن يوم واحد يتم البدء بالإسعافات الأولية ومن ثم الأنشطة الاجتماعية وثقافية وغيرها من الأنشطة .

وأشار "هاشم" ، إلى أن هدف المعسكرات الأساسي هو تقديم الأنشطة المختلفة لإخراج الطاقة السلبية  الموجودة بداخل الطالب ، متابعًا أن المعسكر قائم على فكرة الدمج ويتكون من 70% ذوي الإعاقة و30% من الطلاب العاديين .

ولفت " مستشار وزيرة التضامن للسياسات الإجتماعية " الى ، أنه تم عمل بنك للتطوع داخل الجامعات المصرية سجل فيه مايقرب من 5600  طالب متطوع ، متابعًا أن الأنشطة لا تختص ذوي الهمم فقط وإنما هى للدمج بين الاثنين ، مشيرا إلى  أن المعسكرات بدأت من بورسعيد وستتوالى بعدها باقي الجامعات في المحافظات ، مشيرًا إلى أن جميع الجامعات التي وقعت البروتوكول مع وزارة التضمامن يتم فيها هذا المعسكر .