شحن 4400 طن ملح إلى اليونان عبر ميناء العريش اليوم 14 فبراير

جانب من عمليات الشحن
جانب من عمليات الشحن

أعلنت المنطقة الإقتصادية لقناة السويس فى بيان صادر عن وصول السفينة IVANKA لميناء العريش والمتجهة إلى اليونان بعد شحنها بحمولة 4400 طن ملح وذلك فى إطار تصدير المنتجات السيناوية المعبأة والخام إلى الأسواق الخارجية وخاصة أوربا.

وذكر البيان، أن ميناء العريش قد استقبل 54 سفينة العام الماضى لتصدير المنتجات السيناوية بطاقة محققة بلغت 234446 طن ، وأن المنطقة الإقتصادية قد منحت الشركات التى تعمل بميناء العريش تيسيرات وحوافز استثمارية لفتح أسواق جديدة والتى استفادت منها الشركات بشكل كبير فى فتح أسواق لها فى أوربا وخاصة روسيا واليونان وإيطاليا والبانيا وكرواتيا وفى شمال إفريقيا المغرب وليبيا وفى آسيا لبنان وسوريا مما يدفع عملية التنمية فى شبه جزيرة سيناء وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

وأضاف البيان أن ميناء العريش يتمتع بموقع فريد ومتميز على البحر المتوسط يصل بين قارتى أوربا وآسيا مما استدعى عملية تطويره من إنشاء أرصفة وساحات وطرق وأعمال التكريك وزيادة الغاطس وحاجز أمواج وزيادة الغاطس بتكلفة بلغت 4 مليار جنيه.

يذكر أن المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أكد أن ميناء السخنة قد حقق زيادة في نسب تداول الواردات من الحاويات من يناير حتى يونيو الحالي بلغت 39٪، كما حقق الميناء 23٪ زيادة في حجم الصادرات، و25٪ في إجمالي حركة التداول داخل الميناء.

وأوضح أن الإجراءات التي تتم بالسخنة تنعكس على مؤشرات التداول التي تحققها الميناء والتي من شأنها تنعكس على الاقتصاد المحلي بشكل عام، مشيرًا إلى زيادة ثقة الخطوط الملاحية العالمية في موانئ المنطقة لما تتمتع به من تكامل في المنظومة الخاصة بالإدارة داخل كل ميناء، وكذلك موقع تلك الموانئ المميز مقارنةً بمثيلاتها على البحرين الأحمر والمتوسط.

وأكد رئيس المنطقة الاقتصادية، أن موانئ المنطقة تتكامل معًا ولا منافسة بينها لأن العائد العام سواء في الإيرادات أو مؤشرات التداول ينعكس على الاقتصاد القومي والدولة المصرية ويعطي رسالة ثقة للمستثمرين والخطوط الملاحية في الموانئ المصرية.

وذكر البيان، أنه يتم التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ التابعة لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة.

اقرا ايضا :ميناء العريش يواصل تصدير الأسمنت الأبيض لروسيا .. شحن 3 آلاف طن