أفضل طريقة لتنظيف منفذ شحن هاتفك وتحسين عمر البطارية

شحن الهاتف
شحن الهاتف

تعد عادات الشحن المناسبة لهاتفك، أكثر أهمية مما قد تدركه، حيث لا يمكنها فقط الحفاظ على عمر جهازك، ولكن أيضًا الحفاظ على عمله عند المستوى الأمثل.

وإذا كنت شخصًا لا يستخدم الهاتف مطلقًا أثناء الشحن، أو تترك هاتفك متصلاً لفترة أطول مما يجب، فقد تعتقد أنك هذا أمر جيد وحسب، ولكن مع ذلك، هناك مجال واحد في الشحن غالبًا ما يتم تجاهله، وهو أمر بالغ الأهمية، وهو «منفذ الشحن» نفسه.

اقرأ أيضًا.. ميزة بهواتف آيفون لحظر مكالمات الاحتيال الآلية

ويمكن أن يؤدي تنظيف منفذ الشحن Lightning الخاص بجهاز الآيفون iPhone مثلا، إلى منع حدوث العديد من المشكلات لجهازك، ففي بعض الأحيان، يكون هذا هو الحل لمشكلة تقنية حالية قد تواجهها أثناء تشغيل جهازك.

وعندما يتراكم الغبار، أو الجزيئات الأخرى في منفذ الشحن بهاتفك، فقد يتسبب ذلك في سقوط الشاحن أو عدم شحنه باستمرار، كما أن الجزيئات الصغيرة قد تسقط أيضًا بشكل أعمق في جهازك، في كل مرة تقوم فيها بتوصيل الشاحن بالمنفذ، مما قد يتسبب في توقف جهازك عن الشحن تمامًا.. ولهذه الأسباب، من المهم الحفاظ على نظافة منفذ الشحن بشكل جيد.

كيف تنظف منفذ الشحن الخاص بك ؟

سيتطلب تنظيف منفذ شحن جهازك الخاص بك بعض الدقة من جانبك لأنك لا تريد إتلاف جهازك، فقبل أي شيء، يجب عليك اختيار أداة التنظيف الخاصة بك.

ويقول الكثيرون لتجنب استخدام الأشياء المعدنية، فيمكن بدلاً من ذلك الاستعانة بالمسواك الخشبي، فعليك أن تصطحب هاتفك إلى منطقة مضاءة جيدًا، أو استخدم مصباحًا كشافًا للتحديق في المنفذ الخاص بك، وتقييم مستوى الحطام والأوساخ.

قم بعد ذلك باستخدام ضغط قليل جدًا، بواسطة عود أسنانك وقم بتشغيله على طول جدران المنفذ، مع تجنب ملامسة المراسي الموجودة على الجانب، وبمجرد الانتهاء من ذلك، أخرج المسواك ونظفه قبل تكرار العملية.

اتبع الخطوات المذكورة أعلاه حتى يبدو منفذ الشحن نظيفًا إلى أقصى درجة ممكنة.