ميزة بهواتف آيفون لحظر مكالمات الاحتيال الآلية

حظر مكالمات الاحتيال الآلية
حظر مكالمات الاحتيال الآلية

إذا كنت قد سئمت من تلقي مكالمات احتيال آلية إلى هاتفك الآيفون iPhone الخاص بك ، فهناك طريقة سهلة لتجنبها، بعد أن أضافت شركة آبل Apple ميزة تسمح بتحذيرك وحظر المكالمات الآلية على هاتفك.

وتعمل الميزة على هواتف آيفون iPhone التي تعمل بنظام تشغيل إصدار iOS 9 أو إصدار أحدث حتى تعمل التطبيقات بشكل فعال، علما بأن هناك الكثير من التطبيقات التي تحتوي على خيارات مجانية ومدفوعة لنفس الغرض، وهو حظر المكالمات الآلية.

اقرأ ايضا..تحذير من عمليات احتيال وسرقة حسابك المصرفي عبر واتساب

ويمكن أن تعرض لك هذه التطبيقات رسالة إلى جانب مكالمة واردة، تخبرك ما إذا كانت المكالمة تلقائية، أم أنها عملية احتيال، كما ستظهر رسالة على شاشتك تقول شيئًا مثل "robocall" أو "احتيال"، ويمكنك بعد ذلك تحديد ما إذا كنت تريد الرد على المكالمة أم لا.

وتعتمد تلك التطبيقات، على قواعد البيانات التي تجمع أعداد المتصلين المحتالين، حيث يتم تصنيف هذه الأرقام إلى أنوع عمليات الاحتيال المرتبطة بها، كما تقدم بعض التطبيقات من شبكات الهاتف الشهيرة هذه الخدمة أيضًا.

ويوفر تطبيق Verizon Call Filter خدمة الكشف عن الرسائل غير المرغوب فيها، والتي يمكن أن تخبرك بمستوى المخاطرة لمكالمة واردة، وإرسالها مباشرة إلى البريد الصوتي، هذا بالإضافة أيضًا إلى T-Mobile Scar Shield ، والذي يوفر خدمة مماثلة.

هذا ويمكنك التحقق مما إذا كان مزود الشبكة لديك لديه تطبيق احتيالي خاص به عن طريق الانتقال إلى موقع الشركة على الويب، أو البحث عنه في متجر التطبيقات.

يذكر أن تطبيق المراسلة الفوري "واتسآب" قد يعمل على ميزة منتظرة تتيح لمستخدميه ترحيل ‏محفوظات الدردشة من هاتف "أندرويد" إلى "آيفون"، وقد تم اكتشاف هذه الميزة لأول مرة في أحدث إصدار تجريبي من "واتسآب"، الذي يحمل رقم (22.2.74) الخاص بهواتف "آيفون"، ويبدو أنها تؤكد اكتشاف موقع "وابيتاإنفو" السابق في الإصدار التجريبي (2.21.20.11) لهواتف "أندرويد".