تداول 1224 طن بضائع عامة ومتنوعة و445 شاحنة بموانئ البحر الأحمر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت موانئ البحر الأحمر تداول 1224 طن بضائع عامة ومتنوعة و445 شاحنة و74 سيارة ملاكي حيث شملت حركة الصادرات تداول 976 طن بضائع عامة ومتنوعة 232 شاحنة و9 ملاكي، كما شملت حركة الواردات تداول 248 طن بضائع عامة ومتنوعة 213 شاحنة و65 ملاكي ومتواجد 10 سفن على أرصفة الموانئ.

واستقبل ميناء سفاجا السفينة أمل بحمولة 81 شاحنة والسفينة بوسيدن إكسبريس بحمولة 105 شاحنة و 64 ملاكي وتم مغادرة السفينة الحرية بحمولة 83 شاحنة والسفينة دليلة بحمولة 99 شاحنة و7 ملاكي.

كما استقبل ميناء نويبع السفينة عمان ومغادرة السفينة عمان والسفينة بريدج حيث تم استقبال 27 شاحنة بحمولة 171 طن بضائع عامة و77 طن ترانزيت إلى ليبيا و1 ملاكي، وتصدير 50 شاحنة بحمولة 976 طن بضائع عامة و2 ملاكي.

وفى سياق آخر أعلنت مديرية الصحة بالبحر الأحمر انطلاق قافلة طبية من 4 جامعات مصرية للكشف المجاني على المواطنين، تضم عددًا من التخصصات الطبية المختلفة، بداية من أمس السبت حتى الخميس المقبل، ضمن بروتوكول التعاون بين مديرية الصحة بالبحر الأحمر والجامعات المصرية.

وتشمل الجامعات الأربع: كلية طب جامعة الزقازيق، وكلية طب بنات جامعة الأزهر، وكلية طب جامعة جنوب الوادي، وكلية طب جامعة سوهاج.

وأوضح الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أن الكشوفات تبدأ في التاسعة صباحًا يوميًا، مؤكدًا أن القافلة مجانية لأهالي المحافظة.

كما أعلنت مديرية الصحة بالبحرالأحمر، تواجد قافلة طبية من كلية طب جامعة الزقازيق وكلية طب بنات جامعة الأزهر، بمستشفى رأس غارب المركزي، للكشف المجاني على المواطنين، بداية من اليوم السبت، وتستمر أعمال القافلة حتى الخميس المقبل، وذلك ضمن بروتوكول التعاون بين جامعتي الأزهر والزقازيق مع مديرية الصحة بالبحر الأحمر.

وتضم القافلة الطبية المجانية، عددا من التخصصات الطبية بينها الأطفال وحديثي الولادة، والجراحة العامة، والجلدية والتناسلية، والباطنة والجهاز الهضمي.

وأوضح الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أن الكشوفات تبدأ في التاسعة صباحًا يوميًا، مؤكدًا أن القافلة مجانية لأهالي المحافظة.

اقرأ أيضا|بعد تحسن الأحوال الجوية.. استئناف الأنشطة البحرية في ميناء الإسكندرية