مسيرات توعية بأهمية تلقي لقاح كورونا بـ«تلا والشهداء» بالمنوفية

مسيرات توعية بأهمية تلقي لقاح
مسيرات توعية بأهمية تلقي لقاح

شارك اليوم الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بمسيرة توعوية من أمام الإدارة الطبية بمركزي تلا والشهداء بحضور فريق إشراف الطب الوقائي بالوزارة.

جاء ذلك بمشاركة الدكتور محمد قابيل، وفرق إشراف الطب الوقائي، وفرق التثقيف الصحي بإدارتي تلا والشهداء بحضور كلا من دكتورة إيريني عطية إسكندر مدير إدارة تلا و دكتورة أمل عبد الوارث مدير الإدارة الطبية بالشهداء.

تضمنت فعاليات المسيرة نشر الوعي لدى المواطنين بحملة (لا انتظار _لا زحام ) من منزل إلى منزل وأنها توفر جميع أنواع لقاحات فيروس كورونا للمواطنين مشتملةً لقاح فايزر للاطفال من عمر ١٢ عام و حتى عمر ١٨ عام، و جميع أنواع اللقاحات لباقي الفئات وخاصة كبار السن والأمراض المزمنة والغير قادرين على الحركة.

كما تضمنت المسيرة نشر التوعية بأهمية تلقي لقاح فيروس كورونا  في ظل ظروف الجائحة و تصحيح المفاهيم المغلوطة والشائعات الغير صحيحة حول اللقاح لدى المواطنين وخاصة فيما يخص تلقي الأطفال للقاح وكذلك أصحاب الأمراض المزمنة.

اقرأ أيضا| المنوفية: غلق 7 مخابز بالشهداء  وتحرير (300) محضر تموينى 

وقد أعرب وكيل صحة المنوفية عن خالص شكره وتقديره للدعم المجتمعي  الذي تقدمه جميع القطاعات بإدارة تلا والشهداء  وجميع الإدارات على مستوى المحافظة للقطاع الصحي كما ثمَّن كثيراً دور الفرق المشاركة بالحملة الثابتة و المتنقلة ومجهوداتهم منذ بدء الحملة وتدشينها الثلاثاء الماضي للوصول باللقاحات لجميع المواطنين.
ومن الجدير بالذكر استمرت أمس  فعاليات الحملة الموسعة لتطعيم لقاحات فيروس كورونا تحت شعار ( لا انتظار _ لا زحام)  من منزل إلى منزل والتي تستمر حتى ٢٤ من فبراير الجاري تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان , واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية , وبتوجيهات من الأستاذ الدكتور فيصل محمود جودة , للوصول بلقاح فيروس كورونا لجميع الفئات المستهدفة بدءاً من عمر ١٢ عام فما فوق وبخاصة كبار السن و الغير قادرين على الحركة دون اشتراط التسجيل المسبق على المنظومة الإلكترونية لوزارة الصحة.

تضمنت فعاليات أمس نشر الوعي بأهمية تلقي اللقاح لدي جميع  الفئات من المواطنين على مستوى المحافظة خاصة بالمساجد و الكنائس والأسواق وأماكن التجمعات  من أجل تصحيح المفاهيم المغلوطة والشائعات الغير صحيحة حول اللقاح فيما يخص أهمية تلقي اللقاح للأطفال من عمر ١٢ عام و حتى ١٨ عام  وكذلك أهميته لكبار السن و أصحاب الأمراض المزمنة من خلال فرق التواصل المجتمعي_ بالمديرية والإدارات التابعة لها _ من خلال إدارات التثقيف الصحي، والإعلام والتربية السكانية ودورهم الفعال في نشر الوعي الصحي في الحضر والريف  كذلك إدارة تنظيم الأسرة من خلال الرائدات الريفيات في قرى الريف بالمحافظة لنشر الوعي بأهمية اللقاح بين جميع الفئات بالريف .  

جاء ذلك في إطار الدعم المجتمعي بالتنسيق مع جميع الجهات والقطاعات المعنية بتقديم أوجه الدعم للقطاع الصحي خلال تلك الحملة الموسعة.

وفي نفس السياق توالت أعمال جميع الفرق المشاركة في الحملة الثابتة و المتنقلة الثابتة والمتنقلة على حدٍ سواء على مستوى المحافظة بجميع الإدارات الطبية بالوحدات والمراكز الصحية و الأسواق و النوادي وأماكن التجمعات.

هذا وقد أعرب وكيل صحة المنوفية عن خالص شكره وتقديره لجميع الفرق المشاركة بالحملة على مجهوداتها المخلصة والدؤوبة لإنجاح تلك الحملة ، ويناشد جميع المواطنين بضرورة تلقي اللقاح حرصاً على سلامتهم وحرصاً على الصحة العامة.