على باب الوزير.. فاتورة عداد عطلان!

فاتورة عداد عطلان!
فاتورة عداد عطلان!

 أمنية سعيد

هى مشكلة عامة ولا تخص العقار الذى نعيش فيه فقط فلائحة الشركة القابضة لمياه الشرب تنص على محاسبة الوحدة السكنية المغلقة أو التى بها عداد معطل على 30 متراً شهرياً، وتتم تسوية هذه الفترة بعد عام كامل من استبدال العداد المعطل، وتؤخذ أول قراءة جديدة بعد شهرين.. وهذه اللائحة غير عادلة فجميع الحالات ليست متشابهة، هكذا يؤكد د.عادل على الشربينى ، كبير أطباء بدرجة مدير عام بالمعاش، وأحد سكان العقار رقم 3 بشارع القبانى- أرض جوزيل- السيدة زينب- القاهرة.

ويضيف: هذا العقار مكون من خمس وحدات سكنية تشترك فى عداد واحد، منها وحدتان مغلقتان، واثنتان يقيم فى كل منهما شخص واحد على المعاش، والأخيرة سكانها أغلب الوقت غير متواجدين ، كما أن المياه ضعيفة باستمرار فضلا عن تكرار انقطاعها بسبب كسور المواسير وهو الأمر الذى قد يحدث مرتين فى الأسبوع ويستغرق الإصلاح فى المرة الواحدة حوالى 10 ساعات وتعود المياه بعدها ضعيفة ومحملة بالأتربة والرواسب، ونظراً لهذه العوامل فإن الاستهلاك ضعيف للغاية، ولكن للأسف تعطل العداد لعدة أشهر متتالية ولم يتم استبداله إلا فى نهاية أكتوبر 2021، وقد جاءت الفواتير عن هذه الشهور بداية من سبتمبر بمبلغ موحد عن كل شهر بما يعادل تسعة أضعاف الاستهلاك الحقيقى.


ويقول د. عادل: نحن لم نمتنع عن الدفع بل طلبنا سداد فاتورة شهر يناير الحالى وتقسيط باقى الفواتير شهرياً ولكن رئيس فرع شركة المياه بعين الصيرة رفض مطلبنا وأصر على سداد قيمة الفواتير المتأخرة كاملة قبل سداد فاتورة يناير وهذا الأمر خارج قدرتنا المادية.


يتوجه د. عادل إلى وزير الإسكان والمرافق ومحافظ القاهرة لحل مشكلة الفواتير وتلافى الأسباب التى تؤدى لتكرار كسر المواسير.. ورقم المنطقة 3026 ورقم المشترك 48594، ورقم التليفون: 01006305139