أحمد موسى: «دويتش فيله» لم تسمح لموظفين بالحديث عن إسرائيل

وزيرة خارجية ألمانيا
وزيرة خارجية ألمانيا

علق الإعلامي أحمد موسى، على زيارة وزيرة خارجية ألمانيا إلى مصر ولقائها بالرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: "ألمانيا دولة صديقة لمصر وهناك تعاون مشترك بينهما".

ووجه "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت تساؤلًا إلى وزيرة خارجية ألمانيا بشأن فصل 6 مذيعين من دويتش فيله لدفاعهم عن القضية الفلسطينية وهجومهم على إسرائيل.

وقال: "دويتش فيله لم تسمح لموظفين بالحديث عن إسرائيل على صفحاتهم الشخصية وفي الوقت نفسه يتم الحديث عن حقوق الإنسان في مصر، ولكن لا تسمح لأي دولة في العالم بالتدخل في الشأن الداخلي".

واعترض على حديث وزيرة الخارجية عن التسليح وأشاد برد وزير الخارجية في هذا الصدد، مستطردًا: "مصر نجحت في مواجهة الإرهاب والهجرة غير الشرعية إلى أوروبا".

وتابع: "الجيش المصري رشيد ولديه عقيدة ولا يعتدي على أي دولة والقوات المسلحة انتصرت على الإرهاب وواجهت الهجرة غير الشرعية لأوروبا والجيش المصري هو الأكبر والأقوى في المنطقة".

وأوضح: "مصر دولة آمنة لما تقوم به القوات المسلحة والشرطة لحمايتها وقراراتها من داخلها وليس من أي أحد والدولة توفر كل أنواع التسليح للقوات المسلحة ولها ردود قوية في مواجهة أي دولة في العالم".

وأردف: "موسم الهجوم على مصر بدأ منذ التسعينيات ومازال مستمرا وما تقوم بإعادة بناء الدولة بكل مؤسساتها من جديد وهذا يزعج بعض الدوائر إقليميا وخارجيا".

اقرأ أيضا | استقبال فتاوى الأزهر الشريف عبر «منصة مصر الرقمية»