خلال أسبوع.. خبير بأسواق المال يكشف عن أكثر القطاعات صعودا وهبوطا

 محمد عبدالهادي الخبير بأسواق المال
محمد عبدالهادي الخبير بأسواق المال

قال محمد عبدالهادي خبير أسواق المال، إن أداء البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، تباينت مع عدم تغير رأس المال السوقي والذي سجل 749.516 مليار جنيه، ودفعت مبيعات عربية وأجنبية إلى انخفاض معظم جلسات الأسبوع.

وتابع خبير أسواق المال: "وسجلت مبيعات الأجانب 322 مليون جنيه في اكبر مبيعات أسبوعية منذ بداية العام".

وأشار محمد عبدالهادي، إلى أكثر القطاعات صعودا كان القطاع المالي غير المصرفي نتيجة لعرض الشراء المقدم من بنك أبوظبي الأول لشركة هيرميس بقيمه 19 جنيه وصعدت بسهم الشركه من 15.74 الي 18 جنيه وصعد بالقطاع وينتظر من تلك الصفقه التي تقدر بي 1.2 مليار دولار وتعد في حالة تنفيذ الصفقة من الحجم الكبير التي تنفذ في البورصة .

وأضاف الخبير بأسواق المال، وصفقة هيرميس تنتظر تقرير الفحص النافي للجهالة مع مجموعة الموافقات الرقابية مع انتظار قرار هيرميس الغير ملزم، وتعد الصفقة لها عدة جوانب إيجابية لبنك أبوظبي الأول المتواجد في مصر من سنه 1974 م واستحوذ على بنك عودة ويرغب في الاستحواذ على هيرميس لذياده أصوله إلى 1.2% والاستحواذ علي ثلاثة بنوك في مصر من خلال ذلك الاستحواذ (بنك عودة وهيرميس وبنك الاستثمار) وبنك الاستثمار التي تم الاستحواذ من هيرميس السنة الماضية 2021 بنسبه 51% .

وكشف محمد عبدالهادي عن القطاعات الاكثر تداولا كان قطاع الرعاية الصحية بعد طرح شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية بقيمة طرح 4.85 جنيه من خلال طرح خاص بقيمة 251 مليون سهم وتم تغطيه الطرح 1.79 مره وطرح عام 13.2 مليون سهم وتم تغطية الطرح 102 مرة وفي أول تداول بجلسه الخميس انخفض السهم وتراجع 7% في أولى جلساتها.

وتابع محمد عبدالهادي الخبير بأسواق المال، وتحركت المؤشرات حركة عرضية في اتجاه هابط خاصة المؤشر الرئيسي الذي اقترب من نقطة الدعم الرئيسية 11500 بضغط من مبيعات الأجانب وهذا يتضح من سهم التجاري الدولي صاحب أكبر وزن نسبي بالمؤشر .

إقرأإ ايضا|التموين: مصر تتبوء المرتبة الثانية على مستوى شمال أفريقيا والشرق الأوسط في التجارة الإلكترونية