الكل وراء منتخب الفراعنة.. والطلبات أوامر

منتخب مصر قدم آداء بطوليا فى كأس الأمم ويلقى كل الدعم من أجل حلم التأهل للمونديال
منتخب مصر قدم آداء بطوليا فى كأس الأمم ويلقى كل الدعم من أجل حلم التأهل للمونديال

كتب: محمد جابر

 

أعلن الاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة جمال علام دعمه الكامل للجهاز الفنى للمنتخب الوطنى ومديره كيروش.. وأضاف علام ان كيروش لم يكن لديه متسع من الوقت لتنفيذ برنامجه بمباريات ودية كثيرة، ولكن أمامنا الآن الوقت لمساعدته فى تنفيذ برنامجه مؤكدا ان البرتغالى يُجهز برنامجا استعدادا لمباراتى منتخب مصر مع منتخب السنغال فى تصفيات كأس العالم..

وأشار علام إلى انه تم الاطمئنان على كل التفاصيل المتعلقة ببرنامج المنتخب الوطنى قبل سفر المدير الفنى فى إجازة عائلية قصيرة يعود بعدها لاستئناف عمله ونجح الاتحاد فى إزالة أى صعوبات قد تواجه الفريق وخلفتها المشاركة فى بطولة الأمم الأفريقية وآخرها العقوبات الموقعة على الفريق ومدربه، حيث وافقت لجنة الاستئناف بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم على طلب الاتحاد المصرى لكرة القدم بتخفيض العقوبات الموقعة على المدير الفنى من قبل لجنة الانضباط.

إقرأ أيضاً | أبو جبل: «سنتأهل إلى كأس العالم من السنغال»

طلب الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة كيروش المدير الفنى للفريق من اتحاد الكرة ايقاف الدورى مبكرا قبل معسكر المنتخب استعدادا لمباراتى السنغال فى التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 حيث يدرس مجلس الجبلاية طلب كيروش مع عامر حسين عضو مجلس الادارة الذى اعلن بدوره صعوبة انطلاق معسكر المنتخب مبكرا وانه سيكون 4 أيام فقط حيث قال عامر ان منتخب مصر لن يستطيع ضم المحترفين أولاعبى الأهلى والزمالك وبيراميدز قبل يوم 21 مارس، وذلك لأن هذا اليوم هو موعد بداية التوقف الدولى، وأيضا مباريات دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية ستكون يوم 20 مارس قبل مباراة السنغال بـ4 أيام.. وعرض اتحاد الكرة على كيروش بدء المعسكر المقبل يوم 18 مارس المقبل بدلا من يوم 21 وهو موعد الأجندة الدولية الرسمية بما يتيح للمنتخب تحقيق أكبر استفادة من المعسكر.

فى الوقت الذى طلب فيه البرتغالى من الجهاز المعاون تقارير دورية عقب كل جولة عن فرق الدورى واللاعبين المميزين، وأيضا تقرير عن حالة اللاعبين الدوليين قبل مباراتى السنغال. ويعود المدير الفنى من البرتغال يوم الاثنين المقبل بعد ان حصل على إجازة لمدة 5 ايام  لزيارة أحد أقاربه بعد تعرضه لأزمة صحية حيث من المقرر ان يجتمع بعد العودة بكلٍ من حازم امام ومحمد بركات عضو مجلس الادارة من اجل الوقوف على الشكل النهائى لمعسكر المنتخب.. كما طلب كيروش تقريرا عن ملعب السويس الذى تم اقتراحه من قبل الاتحاد لاستضافة مباراة الذهاب امام السنغال يوم 23 مارس الجارى قبل حسم الملعب النهائى للمباراة وكذلك مكان المعسكر المقبل.