بريطانيا تسمح لدخول المطعمين بدون اختبارات لفيروس كورونا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يمكن للمسافرين المطعمين دخول بريطانيا بدون إجراء أي اختبارات لـفيروس كورونا اعتبارًا من اليوم الجمعة، وذلك بعد أن ألغت الحكومة أحد القيود النهائية المفروضة على مدار العامين الماضيين لـمكافحة تفشي كوفيد-19.

لم يعد من يقومون في بريطانيا أو زائريها ممن تلقوا جرعتين على الأقل من لقاح معتمد ضد فيروس كورونا بـحاجة الآن سوى لـملء استمارة تحديد موقع ركاب قبل السفر إلى المملكة المتحدة.

ويتعين على من لم يتلقوا اللقاح إجراء الاختبارات قبل الوصول وبعده ، لكنهم لم يعودوا بحاجة إلى عزل أنفسهم لـحين ظهور نتيجة سلبية لـلاختبار.

 

قال وزير النقل البريطاني ، «غرانت شابس» إن المملكة المتحدة ” الآن لديها واحدة من أكثر الحدود حرية من حيث إمكانية التدفق في العالم  ما يبعث بـرسالة واضحة مفادها أننا منفتحون على الأعمال”

 

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إنه سيعلن نهاية العزل الذاتي الإلزامي للأشخاص الذين تثبت إصابتهم بـ"كوفيد 19"، في وقت لاحق من هذا الشهر وفقا لاستراتيجية "التعايش مع المرض".

 

وأخبر جونسون المشرعين: "أعتزم العودة في اليوم الأول بعد عطلة نصف المدة لتقديم استراتيجيتنا للتعايش مع كوفيد".

 

ويعود البرلمان في 21 فبراير وكان من المقرر إنهاء هذه القيود في 24 مارس المقبل.

 

وأضاف: "بشرط استمرار الاتجاهات المشجعة الحالية في البيانات، أتوقع أننا سنكون قادرين على إنهاء القيود المحلية المتبقية - بما في ذلك الإلزام القانوني بالعزل الذاتي إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية - قبل شهر كامل".

 

يأتي ذلك في الوقت الذي يتعرض فيه جونسون لانتقادات بعد تقارير أفادت بانتهاكه للقواعد الحكومية أثناء فرض قيود على التجمعات والمناسبات العامة، في خضم الوباء، حيث حضر احتفالات مع شخصيات حكومية وموظفي مكتبه.

 

وفي الشهر الماضي، اعتذر رئيس الوزراء البريطاني أمام البرلمان، في أعقاب التقارير حول الحفلات التي أقيمت في مقر إقامته في داونينج ستريت.

 

أقرأ ايضابريطانيا تصادق على قانون يسمح بتشديد عقوباتها ضد روسيا