بيع ماسة من الفضاء الخارجي في مزاد علني بـ٤.٢٨ مليون دولار

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت شركة Sotheby المتخصصة في المقتنيات والمجوهرات أنها استطاعت أن تبيع ماستها السوداء الفاخرة التي تدعى إنيجما بحوالي ٤.٢٨ في مزاد علني.

وماسة إنيجما يعتقد العلماء بأنها أتت من الفضاء الخارجي  وتعد من أكبر الماسات في العالم في حوالي ٥٥٥.٥٥قيراط تقريبا، وفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

ويُفترض أن الماس الأسود النادر من نوع الكربونادو له أصول من خارج كوكب الأرض، بسبب احتوائه على كميات صغيرة من النيتروجين والهيدروجين، قد يزيد عمرها عن ملياري سنة، بحسب فوربس.

اقرأ أيضا| كاتب عن فيلم «أصحاب ولا أعز»: موضوعي ولم يضع رأسه في الرمال | فيديو

ويقول توبياس كورميند، الشريك المؤسس والمدير الإداري لشركة 77 Diamonds للمجوهرات الأوروبية على الإنترنت: "إن حجم وشكل ومصدر ألماسة إنيجما تجعلها رائدة ومدهشة، وذلك بصرف النظر عن كونها أكبر ألماسة مقطوعة في العالم، فإن إنيجما غير عادية بشكل ملحوظ لأسباب إضافية".

ويذكر أنه تم شراء حجر "إنيجما" الأصلي في أواخر التسعينيات وكان من الممكن أن يزن أكثر من 800 قيراط في شكله الخام المكتشف حديثًا، حيث استغرق الأمر أكثر من ثلاث سنوات لنحتها في شكلها الحالي.

 

 

وعلى الرغم من وزنه المذهل، فإن حجر "إنيجما" نادر الوجود لأنه يحتوي فقط على 55 جانبا، ومع ذلك فهو يتمتع "بدرجة عالية من اللمعان لا يمكن تصورها تقريبا".