مقتل وإصابة 6 جنود فى عدوان إسرائيلى على سوريا

غارات إسرائيلية على سوريا
غارات إسرائيلية على سوريا

دمشق- وكالات الأنباء

أفادت وكالة الأنباء السورية «سانا» بأن القصف الإسرائيلى الذى استهدف مناطق فى محيط دمشق، فجر أمس، تسبب فى مقتل جندى وإصابة 5 آخرين. وأسفر القصف الصاروخى عن خسائر مادية.

وقال مصدر عسكرى إن الدفاعات الجوية تصدت للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت بعضها.

وتضرر أكثر من 20 منزلا نتيجة القصف الإسرائيلى على ضواحى دمشق وتسببت شظايا أحد الصواريخ فى أضرار كبيرة فى منزلين، أحدهما كان خاليا والثانى كانت فيه 4 نساء.
من جانبه زعم الجيش الإسرائيلى أنه قصف مواقع فى سوريا رداً على إطلاق صاروخ من الأراضى السورية باتجاه إسرائيل.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن القوات الروسية المنتشرة فى سوريا قامت بتفعيل منظومات حرب إلكترونية فى قاعدة حميميم بمحافظة اللاذقية خلال العدوان الإسرائيلي.
ومن ناحية أخري، ادعت هيئة البث الإسرائيلى «كان» أن تفعيل العسكريين الروس منظومات الحرب الإلكترونية تسبب بأعطال فى عمل نظام تحديد الموقع العالمى «جى بى اس» فى المنطقة، لافتة إلى أن تفعيلها يحول دون هبوط طائرات فى مطارات إسرائيل.

ووفقا لادعاءات «كان»، بعثت إسرائيل إلى الجانب الروسى رسالة مفادها أن تفعيل هذه المنظومات يلحق ضررا بها، غير أن موسكو تصر على أن هذه الخطوات رامية إلى حماية العسكريين الروس.

وسبق أن قتل 15 عسكريا روسيا خلال هجوم إسرائيلى على سوريا فى 17 سبتمبر 2018 جراء تحطم طائرة استطلاع روسية بالخطأ من قبل الدفاعات الجوية السورية.

اقرأ أيضاً | الدفاعات الجوية السورية تتصدى «لأهداف معادية» في سماء دمشق