برلماني: الدولة وفرت مساكن للطبقة المتوسطة في العاصمة الإدارية | فيديو 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية وضعت خطة متكاملة لإعادة التخطيط العمراني منذ 5 سنوات.

اقرأ أيضا | السيسي يتابع تنفيذ ترتيبات انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة | فيديو

وأوضح "القط " خلال لقائه مع ببرنامج "صباح البلد" على قناة "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أن البناء غير المخطط أسفر عن استنزاف موارد الدولة خلال الحقب الماضية، مشيرا إلى وجود مساكن مخصصة للطبقة المتوسطة في العاصمة الإدارية، فضلا عن مساكن في مدينة بدر للعمالة والطبقة العاملة.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الدولة وفرت وسائل مواصلات متعددة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، معلقا «مصر تحقق طفرة تكنولوجية كبيرة خلال الفترة الماضية»، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه منذ سنوات بتسهيل إجراءات التمويل العقاري.

وعلى جانب آخر، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الاجتماع تناول "متابعة الموقف التنفيذي لترتيبات الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة".

وقد اطلع الرئيس في هذا الإطار على الموقف التنفيذي لنقل الوزارات والهيئات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً ما يتعلق بمستجدات العمل بالحي الحكومي بما يتضمنه من مرافق ومنشآت وخدمات، موجهاً  بمراعاة أن تمضي الأعمال الإنشائية وفق جداول التنفيذ المخطط لها سواء من حيث الالتزام بأعلى معايير الجودة أو التوقيتات الزمنية أو معدلات ونسب الإنجاز الفعلي على أرض الواقع.

كما عرض وزير الإسكان الموقف التنفيذي للإسكان الخاص بالموظفين في العاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً ما يتعلق بالإجراءات الإدارية المطلوبة للتمويل العقاري للوحدات السكنية.