إيقاف 16 نموذج مطور لإنتاج الفحم لمخالفة الاشتراطات البيئية بدمياط

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أُطلقت اليوم الأربعاء حملة مكبرة تضمنت ممثلي جهاز شئون البيئة و مدير إدارة شئون البيئة بديوان عام محافظة دمياط، ومركز شرطة كفر البطيخ وأيضاً شرطة البيئة والمسطحات والمرصد البيئي بجهاز شئون البيئة والإدارة الزراعية، وذلك للمرور والتفتيش على جميع المكامير المطورة بنطاق كفر البطيخ، حيث تم تفعيل قرارات الايقاف من خلال توقيع أصحاب النماذج المطورة على اقرارات بذلك لحين استكمال مستندات إصدار التراخيص من الهيئة العامة للتنمية الصناعية وإجراء القياسات اللازمة.

اقرأ أيضاً| ظهور مستريح جديد في دمياط.. نصب على الأهالي في 150 مليون جنيه واختفى

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بالبدء في تطبيق قرار إيقاف مكامير الفحم المطورة المخالفة للقرار رقم ٩٩٤ لسنة ٢٠٢١، ووفقاً لما ورد بخطاب جهاز شئون البيئة بالمنصورة والمتضمن إيقاف عدد ١٦ نموذج مطور لإنتاج الفحم النباتى الغير ملتزمين بالاشتراطات البيئية..

وخلال الحملة أيضاً تم إزالة عدد مكمورتين للفحم النباتي على مساحة ٣٠٠ م من خلال الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر البطيخ وإدارة شئون البيئة.

من ناحية اخرى تتعامل محافظة دمياط بحسم مع كافة التعديات على أملاك الدولة، لاسترداد حق الشعب وإنفاذ القانون، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية.

و استكمالاً لما حققته من جهود خلال الموجة الـ١٩ لإزالة التعديات على أملاك الدولة ، تابعت المحافظ، ما تم تنفيذه خلال حملات اليوم ضمن المرحلة الثانية والتي أسفرت عن إزالة ٢١حالة تعدى تابعة لولاية حماية النيل بمركز الزرقا على مساحة ٣٣٩٨ م٢، هذا إلى جانب إزالة ١٠ حالات بمركز فارسكور بمساحة ٣٤٣م٢ وأيضاً ٧ حالات بمركز دمياط على مساحة ١٣٣م٢ تابعين لولاية الموارد المائية والري.

وأشارت محافظ دمياط، إلى أن إجمالى عدد الحالات المُنفذة منذ إنطلاق المرحلة الثانية بالموجة و حتى اليوم قد بلغ ٨٤حالة بمساحة إجمالية ٧٥٠٢ م٢، كما أكدت أنه تم إصدار تعليمات مشددة بالتصدي لأي حالة تعدي في المهد وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.