صحة المنوفية تبحث أهم التحديات في أول يوم من حملة تطعيم لقاحات كورونا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية اجتماعا مسائيا موسعا لقيادات صحة المنوفية للوقوف على أهم التحديات التي واجهت الفرق المشاركة بحملة تطعيمات كورونا الموسعة التي تم تدشينها اليوم  الثلاثاء الموافق ٨ فبراير ٢٠٢٢ تحت شعار (لا انتظار - لا زحام).

ياتي ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وبتوجيهات من الأستاذ الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة والسكان.

وقد ترأس هذا الاجتماع الأستاذ الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة والاستاذ الدكتور فيصل محمود جودة وكيل صحة المنوفية، والدكتورة رشا خضر وكيل المديرية، والدكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية، وبحضور لفيف من قيادات الوزارة والمديرية للطب الوقائي القائمين بالاشراف على الحملة وكذلك مديري الإدارات الطبية التابعة للمديرية.

 

تم أثناء الإجتماع الوقوف على أهم التحديات خلال اليوم الأول للحملة و كذلك استعراض جميع أعمال الفرق المشاركة وتقييم أدائها على أرض الواقع.

 

هذا وقد أشاد رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة ووكيل وزارة الصحة بالمنوفية بالاداء المشرف لجميع الفرق المشاركة على مستوى المحافظة وكذلك بالتعاون المثمر بين القطاع الصحي وجميع القطاعات الأخرى المنوطة بتقديم المساعدة للفرق المشاركة لضمان وصول اللقاحات لأكبر عدد من المواطنين بالمحافظة.

على الجانب الآخر تم تدشين الحملة الموسعة الخاصة بلقاحات فيروس كورونا بمحافظة المنوفية كسابقة من نوعها على مستوى الجمهورية تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان ، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ، والاستاذ الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزراة ، وبتوجيهات من الأستاذ الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، والدكتورة رشا خضر وكيل المديرية ، والدكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية ، وإشراف فرق من الوزراة وبالطب الوقائي والإدارات الطبية التابعة للمديرية .

 

جاءت الحملة تحت شعار لا انتظار لا زحام مدعمة بعدد ١٧٠٠ فرقة ثابتة ومتنقلة لجميع أنواع اللقاحات من منزل إلى منزل مستهدفة جميع الفئات بدءاً من عمر ١٢ عام فما فوق وبخاصة كبار السن والغير قادرين على الحركة دون اشتراط التسجيل على المنظومة الإلكترونية لوزارة الصحة. 

 

جدير بالذكر تضافر جميع الجهود المجتمعية من جميع القطاعات جنباً إلى جنب مع القطاع الصحي لضمان نجاح تلك الحملة الموسعة حرصاً على صحة المواطنين.

 

اقرا ايضا| «الصحة»: غدا.. تدشين حملة تطعيمات كورونا الموسعة بالمنوفية