طموح الهلال يتحدى تاريخ تشيلسي بنصف نهائي مونديال الأندية

تشيلسى
تشيلسى

يصطدم فريق الهلال السعودي بفريق تشيلسي الإنجليزي، مساء غد الأربعاء، على ملعب محمد بن زايد بالإمارات، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ويدير المباراة طاقم تحكيم مكسيكي بقيادة سيزار راموس؛ حيث يرتدي الهلال الزي التقليدي الأزرق، فيما يلعب تشيلسي بقميصه الأصفر.

وارتفع سقف طموح الهلاليين، بعد العرض الرائع والنتيجة العريضة أمام الجزيرة الإمارتي بعد الفوز الكبير (6-1) في ربع النهائي؛ حيث يتطلع الفريق إلى بلوغ النهائي، على حساب بطل أوروبا.

ويضرب الفائز من المباراة موعداً في نهائي البطولة، مع بطل مباراة الأهلي المصري وبالميراس البرازيلي، المقررة مساء اليوم الثلاثاء.

وتتجه غلبة ترشيحات الفوز قبل المباراة لصالح بطل أوروبا، وهو ما أيده البرتغالي ليوناردو جارديم المدير الفني للهلال، لكنه وعد بتقديم مباراة هجومية.

ويغيب عن تشيلسي الألماني توماس توخيل المدير الفني، لإصابته بفيروس كورونا، بينما يقود الفريق مساعده زولت لوف، من على الخطوط.

واكتسب الهلال دفعة معنوية عالية بعد النتيجة القياسية التي حسم بها مواجهة الجزيرة الإماراتي (6-1)، وأعلن الفيفا أنها الأعلى في تاريخ البطولة.

كما رافق النتيجة، عرض هجومي رائع، كشف عن تناغم بين اللاعبين، مع دخول الصفقات الجديدة، مثل سعود عبدالحميد الظهير الأيسر والجناح البرازيلي ميشيل ديلجادو.

ويتوقع أن يعتمد جارديم على نفس التشكيل الذي لعب به مباراة الجزيرة، وقد يمنح الفرصة للحارس الجديد محمد العويس، فى المشاركة أساسياً للاستفادة من خبرته الدولية في مثل هذه المباريات، كما قد يبدأ بالبرازيلي ميشيل.

على الجهة المقابلة، شارك جميع لاعبي تشيلسي في تدريبات الفريق بأبوظبي، باستثناء ريس جيمس بسبب الإصابة، وإدوارد ميندي حارس المرمى المتواجد في السنغال، للاحتفال بكأس أمم أفريقيا.
اقرأ أيضاً: موعد مباراة الهلال وتشيلسي في نصف نهائي كأس العالم للأندية