فيتامين «د» وأوميجا ٣ للحماية من أمراض المناعة

فيتامين «د» وأوميجا ٣ للحماية من أمراض المناعة
فيتامين «د» وأوميجا ٣ للحماية من أمراض المناعة

أكدت دراسة جديدة ببوسطن، أن تناول «فيتامين د» ومكملات «أوميجا 3» تقلل خطر الإصابة بأمراض المناعة الذاتية.. تحدث اضطرابات المناعة الذاتية حينما يهاجم الجهاز المناعى أنسجة الجسم نفسه، وهو ما قد يسبب العديد من الأمراض، مثل مرض الذئبة الحمراء، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وسكر الأطفال، ومرض التصلب المتعدد، بالإضافة إلى العديد من الأمراض كعدم القدرة على التركيز وتساقط الشعر والتعب والوهن وآلام العضلات والتورم وإحمرار الجلد والحمى وغيرها.


ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا «فيتامين د» رصد لديهم انخفاض فى اضطرابات المناعة الذاتية بنسبة 22%، أما الأشخاص الذين تناولوا مكملات «أوميجا 3» فقد رصد لديهم انخفاض بنسبة 15%.أكدت دراسة جديدة ببوسطن، أن تناول «فيتامين د» ومكملات «أوميجا 3» تقلل خطر الإصابة بأمراض المناعة الذاتية.. تحدث اضطرابات المناعة الذاتية حينما يهاجم الجهاز المناعى أنسجة الجسم نفسه ، وهو ما قد يسبب العديد من الأمراض، مثل مرض الذئبة الحمراء، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وسكر الأطفال ، ومرض التصلب المتعدد، بالإضافة إلى العديد من الأمراض كعدم القدرة على التركيز وتساقط الشعر والتعب والوهن وآلام العضلات والتورم واحمرار الجلد والحمى وغيرها.


ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا «فيتامين د» رصد لديهم انخفاض فى اضطرابات المناعة الذاتية بنسبة 22%، أما الأشخاص الذين تناولوا مكملات «أوميجا 3» فقد رصد لديهم انخفاض بنسبة 15%.