جامعة الأقصر تشارك بملتقى الصداقة الدولى الأول لشباب الجامعات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تحت رعاية  الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، شارك وفد من الجامعة في ملتقى الصداقة الدولي للجامعات المصرية، والذي ينعقد خلال الفترة من 6 فبراير، وحتى يوم 10 من ذات الشهر.
ضم وفد جامعة الأقصر، 16 طالب وطالبة، بينهم 13 طالب وطالبة من المرحلة الجامعية، فضلًا عن مشاركة 3 من طلاب الدراسات العليا بالجامعة.
و ترأس الوفد المشارك بالملتقى، الدكتور وائل محمد عبدالله مدير عام رعاية الطلاب، وإشراف مصطفى عبدالفضيل مدير رعاية شباب كلية السياحة والفنادق.

 يهدف الملتقى لبناء جسر التواصل والتعارف بين طلاب الجامعات بمراحلها المختلفة، ويتضمن العديد من الأنشطة المختلفة الرياضية، والفنية، وبرنامج محاكاة للأمم المتحدة والخيم التراثية التى تعبر عن بعض العادات والتقاليد للجامعات المشاركة، إلى جانب تنظيم ورش عمل عن التنوع الثقافى والحضارى بالتعاون مع المركز الثقافى الألمانى.

كان رئيس جامعة الأقصر قد شهد بمشاركة دولية افتتاح المؤتمر الأفريقي الأول للمرأة الذى أقيم بعنوان "المرأة شعار المجتمع ونبض المستقبل"، والذى انطلق بمحافظة الأقصر بحضور  الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، والعميد طارق لطفي
حيث سلط المؤتمر، الذي تم تنظيمه تحت رعاية الدولية لريادة الأعمال ودعم المرأة، بالتعاون مع الأكاديمية الدولية للدراسات والعلوم الإنسانية،  الضوء علي الأدوار التي تلعبها المرأة في المجتمع الافريقي  والارتقاء بالأوطان من خلال عرض قصص نجاحها وأعمالها في خدمة الإنسانية جميعًا وتعزيز مكانتها الاجتماعية والثقافية وغيرها.

شارك بفعاليات المؤتمر ممثلات عن عدة دول منها؛ دولة ليبيا،  الإمارات، السعودية، فلسطين، العراق،  اليمن، السودان، الأردن، والولايات المتحدة الأمريكية، بحضور الدكتور محمد رزق، رئيس مجلس مركز ومدينة الطود،  والمحاسب خالد عطيتو، سكرتير مجلس المدينة، والشيخ سيد عبد الدايم، وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم، وصلاح رشوان وكيل وزارة الشباب والرياضة، ومحمد يوسف وكيل وزارة التضامن، والدكتورة إلهام محمد وكيل مديرية الصحة، والقس رويس  عبد الملاك راعي كنيسة العديسات، وراوية إبراهيم منسق بالمؤتمر عن محافظة الأقصر، ولفيف من سيدات المجتمع الأقصري.