خالد الجندى: الطفل المغربي «ريان» وحد الأمة العربية.. فيديو

خالد الجندي
خالد الجندي

تحدث الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن حادث الطفل المغربى ريان، قائلا: تعلمنا أن نفوض الأمر لله، وننتظر عطاياه برضا وتسليم، وهذا يعد درس للامة العربية كلها أن تتعلم من خلاله التفويض، وأن ذلك الحادث أكبر دليل على إن الأمة العربية من المغرب العربى إلى الخليج أمة واحدة. 
 
وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال برنامجه "لعلهم يفقهون" اليوم الأحد، والمذاع على فضائية dmc: أن كل إنسان فينا سيجد نفسه فى أسماء الله الحسنى، كما سيجد الإنسان نفسه فى الأنبياء الذين ذكروا فى القرآن، كما سيجد نفسه فى سور القرآن ذاته، حيث أن كل سورة من سور القرآن تمس شغاف قلبك لأنك تجدا تتحدث مع حياتك وروحك ومراحل عمرك. 
 
وأوضح الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: أن الله سبحانه وتعالى يقول "لقد أنزلنا إليكم كتاب فيه ذكركم أفلا تعقلون" والمعنى الشامل لتلك الآية أن ذكرنا موجود فى القرآن الكريم، فيجب على كل واحد فينا أن يسمع الآية ليطبقها على روحه، حتى يرى من هو من الشخصيات الموجودة فى الآية، واجعلها مرآة لك ترى فيها نفسك.

وقال الشيخ   خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ، إن الطفل ريان انتقل إلى الجنة منذ أن وقع في الجب.

وأضاف الجندي خلال برنامجه : الأمور تجري بأمر الله، والمشيئة رهن  إرادته، والخلق عنده سواسية، لا معقب لأمره، فعال لما يريد.


وتابع الشيخ خالد الجندي  : دروس كثيرة  نستطيع أن نحصل عليها من هذا الدرس، وخبر وفاة الطفل ريان مؤلم ، وقال تعالى "أم للإنسان ما تمنى"، وعلى الإنسان أن يدعو فقط ، واجابة الدعاء بإرادته هو والأمر أمره.


وأخرجت فرق الإسعاف المغربية الطفل ريان ليل السبت ميتا من البئر التي ظل عالقا فيها لمدة خمسة أيام، وفق ما أعلن بيان للديوان الملكي.

وأصبح سبب وفاة الطفل ريان السؤال الرئيسي لدى كثير من الذين تابعوا أحدث سقوط الطفل في البئر، خصوصا وأن كل التصريحات ووسائل الإعلام المغربية أشارت إلى أن الطفل كان على قيد الحياة، لكن هذا ما لم يحدث حين أخرج الطفل ، حيث أعلنت وفاته فور نقله بسيارة الإسعاف والطائرة الهليوكوبتر.

وقالت مصادر صحفية مغربية إن سبب وفاة الطفل ريان لم يتحدد بعد، حيث إنه سيتوقف على عملية تشريح الجثمان المتوقعة لمعرفة الأسباب الدقيقة للوفاة التي أحزنت جموع من تابعوا عملية إنقاذه في العالم.

وكانت مصادر مغربية أكدت  أنه جرى عملية تشخيص أولية للطفل عندما تم العثور عليه، فوجدوا أنه كان يعاني من كدمات في الرأس وكسور على مستوى الرقبة وكسور على مستوى العمود الفقري، وهي إصابات ربما تكون سببا في وفاة الطفل ريان.

اقرأ أيضا: «نائبة» تطالب الأمم المتحدة باعتبار وفاة «ريان» يوم عالمي لإنقاذ الطفولة