أبرزهم حريق «كليفلاند».. تعرف على أبشع حوادث عالم السيرك

حريق سيرك كليفلاند سيركس
حريق سيرك كليفلاند سيركس

 

السيرك وهو من أفضل الأماكن التى يعشقها الأطفال والكبار.. حيث يحب الكثير منا قضاء يومه في صالات السيرك، ليستمتع بمشاهدة الألعاب البهلوانية التي تتحدى الموت، والحيوانات البرية، وفقرات مشاة الحبل والمهرجين.

ولكن حياة العاملين بالسيرك معرضة كل ثانية للخطر والوفاة حتى الحيوانات ليست سعيدة كما يبدو، فهناك الكثير من الحوادث البشعة التى تنهي حياتهم الى الابد بشكل مأسوي .

ومن أشهر وأخطر حوادث عالم السيرك، وفقًا لما ذكره موقع listverse.

حريق نشب في سيرك "كليفلاند سيركس"

تسبب حريق نشب في سيرك "كليفلاند سيركس" عام 1942 في أمريكا، في وفاة أكثر من مائة حيوان داخل السيرك، حيث إنه اندلع بشكل مفاجئ ولم يعرف أحد مصدره، وأصبح من المستحيل إنقاذ جميع الحيوانات.

ديسي اسبانا

كانت فتاة بلغارية أمريكية من عائلة فنية جاءت للعمل داخل السيرك، في عروض تشويقية للجمباز في الهواء، حيث إنها احترفت اللعب لسنوات ودخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وفي عام 2004 انتهت حياتها بشكل مأساوي، ففي أحد عروضها لم تفلح في الإمساك بقطعة القماش المعلقة في الهواء، حتى سقطت أمام الجمهور من ارتفاع 30 قدمًا.

الأسد تامر

كان الأسد تامر أسطورة الأسود في سيرك مدينة "بولتون" بإنجلترا في عام 1872، حيث كانت تهابه جميع الحيوانات، ولكنه في أحد العروض تعرض لهجوم شرس مفاجئ من ثلاثة أسود آخرين قاموا بتمزيقه إلى قطع في لحظات أمام أعين الجميع، ولم يستطع أحد التدخل لإنقاذه بسبب صعوبة الموقف.

اقرأ أيضا |لأول مرة.. حيتان الأوركا القاتلة تهاجم حوت أزرق| فيديو