مراكب صيد البرلس تستعد للإبحار بعد توقف 3 أيام

ميناء البرلس - أرشيفية
ميناء البرلس - أرشيفية

تستعد مراكب الصيد الآلية الراسية في ميناء الصيد البحري ببرج البرلس، للإبحار ظهر اليوم الأحد؛ تحسبا لاعتدال الجو وهدوء الرياح عقب إغلاق الميناء ثلاثة أيام متتالية نظرا لسوء الأحوال الجوية.

ويستخرج الصيادون وأصحاب المراكب، حاليا تصاريح السروح، ويقوموا بتزويد المراكب بكميات الثلج والتموين استعدادا للانطلاق من الميناء إلى البحر لممارسة مهنة الصيد.

ووجه محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، إدارة الميناء بالتيسير على الصيادين وأصحاب المراكب بسرعة استخراج التصاريح حسب القانون والتعليمات وعدم التعقيد في هذه الإجراءات.

وتوقفت حركة الملاحة في مياه البحر المتوسط بمحافظة كفر الشيخ، أمس السبت، لليوم الثالث على التوالي، ورست المراكب بميناء الصيد بالبرلس، وبشاطئ بحيرة البرلس، والقرى المطلة على البحر المتوسط بمطوبس، لسوء الأحوال الجوية.

وتلقت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة كفر الشيخ إشارة من ميناء الصيد بالبرلس تفيد استمرار توقف حركة الملاحة في مياه البحر المتوسط، نظرا لسوء الأحوال الجوية وهبوب الرياح، ومازالت غرف العمليات في انعقاد مستمر لمتابعة حالة الطقس السيئة التي تعرضت لها قرى ومدن المحافظة.
 
ووجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، باستمرار تواجد رؤساء المدن ونوابهم ورؤساء الوحدات القروية في الشوارع والأحياء لمتابعة حالة الطقس والتعامل الفوري في حال هطول الأمطار برفع المياه، واستمرار حملات النظافة وإزالة الإشغالات.