حملات تفتيشية ورقابية على المخابز والمطاعم بـ«شمال الجيزة»| صور

حملات تفتيشية على المطاعم
حملات تفتيشية على المطاعم

كلف المهندس أشرف بكر رئيس حي شمال الجيزة، إدارات البيئة والتموين والصحة بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية المفاجئة على الأفران والمخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية، والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين.


وقامت إدارة شئون البيئة برئاسة المهندس عماد سامي مدير الإدارة ويرافقه كلاً من المهندس مصطفى سالم مدير المتابعة الميدانية، ومجموعة العمل المرافقة للتفتيش البيئي ورخص المحال التجارية «عادل سعد، أحمد عيد، باسم ذكري»، بـ حملة تفتيشية ورقابية مفاجئة على المخابز والمطاعم والتفتيش على المخابز البلدية ومقارنة رغيف العيش بالوزن المقرر من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية والتفتيش على الرخص والتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية .

اقرأ أيضا|محافظ الجيزة يتابع شفط مياه الأمطار بالدقي والعجوزة

في سياق منفصل أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على انتظام صرف الخبز المدعم للمواطنين علي البطاقات، من خلال نحو 30 ألف مخبز بلدي، دون تغيير في نظام الصرف ، حيث يتم إنتاج نحو 270 مليون رغيف يومياً وتبلغ قيمة الدعم 51 مليار جنيه يستفيد منه 71 مليون مواطن .

وقال طلعت حسن وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالجيزة، إن المخابز تعمل بانتظام دون تغيير علي آلية الصرف، مشيراً إلى أن ما تردد خلال الفترة الماضية من شائعات هدفه النيل من الإنجازات التي تشهدها مصر .

وأشار طلعت إلى أن المحافظة لديها 1855 مخبزاً ويتم إنتاج نحو 21 مليون رغيف لصالح 8 ملايين مواطن مقيدين علي 1.9 مليون بطاقة .

وأوضح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالجيزة، أنه تم تحويل 90 مخبزاَ يعمل بالسولار إلي الغاز وذلك من إجمالي 300 مخبز جاري تحويلهم خلال الفترة المقبلة .

أشار طلعت إلى أن المواطن يستطيع أن يحصل على حصة من الخبز المدعم والمقدرة بـ 5 أرغفة يومياً بواقع 150 شهرياً، دون تغيير. 

من جانبه أكد محي اسماعيل مدير الإدارة المركزية والرقابة بمديرية تموين الجيزة، تضافر الجهود الرقابية بين كافة الجهات المعنية لضمان وصول الدعم للمستحقين.

وأوضح أنه يتم شن 23 حملة يومياً علي المخابز ومنافذ صرف السلع وذلك لضبط المخالفات ومنع حدوث أي عوائق في عمليات صرف السلع المدعمة للمواطنين.

من جانبها قالت أمل إبراهيم مدير عام إدارة تموين الهرم، أنه يتم اطلاق حملات يومية على مدار الأسبوع دون توقف ، لمتابعة انتظام صرف السلع والخبز المدعم للمواطنين.

وأضافت أنه يوجد في الهرم 130 مخبز بلدي مدعم وتم تحويل 6 منهم إلي الغاز الطبيعي وجاري تحويل 6 آخرين .