هل يرتفع سعر الخبز السياحي بعد زيادة المدعم لـ20 قرشا؟| خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد عطيه حماد رئيس شعبة مخابز القاهرة، على استقرار أسعار سعر الرغيف السياحي والفينو والتزام المخابز بالأسعار والأوزان المعلنة.

وذلك وفقا لقرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 15 للعام الحالي 2024.

وأكد عطيه حماد رئيس شعبة مخابز القاهرة، على استقرار سعر الرغيف السياحي والفينو والتزام المخابز بالأسعار والأوزان المعلنة وفقا لقرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 15 للعام الحالي 2024.

وأوضح حماد خلال تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه لا يوجد أي علاقة بين تحريك سعر الرغيف المدعم وبين أسعار الخبز السياحي، وشدد على أن أصحاب الـ30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية المخصصة لإنتاج الخبز المدعم، جهات منفذة لقرارات الحكومة ممثلة في وزارة التموين.

وأضاف حماد، أن المخابز تبدأ في العمل بالأسعار الجديدة للخبز المدعم بعد صدور توجيه وزاري جديد من الدكتور علي المصيلحى وزير التموين في هذا الشأن لتوضيح التكلفة الجديدة للخبز المدعم.

اقرا ايضا |شعبة المخابز توجه نداء للمواطنين بعد انخفاض أسعار العيش

يذكر أن وزارة التموين، قد حددت في أبريل الماضي سعر الخبز السياحى و الفينو، وألزمت المخابز السياحية بالأسعار المقررة، حيث بلغ سعر الرغيف السياحى وزن 80 جراما بـ 150 قرشا ووزن 40 جراما بـ 75 قرشا ووزن 25 جرام 50 قرشا، ورغيف الفينو وزن 50 جراما بـ 150 قرشا ووزن 35 جراما بـ 100 قرش، وبحسب القرار الصادر عن وزير التموين في هذا الشأن يتم تحديد أسعار الخبز السياحي من خلال لجنة فنية تضم كافة الأطراف المعنية لتحديد تكلفة إنتاج الرغيف السياحي.