المزج بين الطابع التراثى والطبيعى

«الجارة» رافد للسياحة البيئية فى قلب الصحراء

نموذج لمنازل قرية الجارة التابعة لواحة سيوة
نموذج لمنازل قرية الجارة التابعة لواحة سيوة

«الجارة» واحدة من اصغر القرى التابعة لواحة سيوة وتقع على بعد أكثر من ١٢٠ كيلو مترا جنوب الواحة وبعمق الصحراء الغربية وتعيش بها قبيلة الجارة ويبلغ عدد سكانها ما يقرب من ٧٦٠ نسمة. الذهاب إلى القرية لابد ان يكون عن طريق مطروح - سيوة وعند نقطة بئر النص بالكيلو ١٥٠ تتجه جنوبا بطريق ضيق يقطع قلب الصحراء للوصول للقرية. 


وزارة البيئة اتخذت مبادرة البدء فى الإعداد لدراسة تطوير منطقة الجارة وتحويلها الى مقصد فريد للسياحة البيئية بالتعاون مع مشروع البرنامج البيئى للتعاون المصرى الإيطالى ضمن المرحلة الثالثة بما يساهم فى خلق روافد جديدة للسياحة البيئية بالمنطقة مع الحفاظ على ثرواتها الطبيعية.


 واكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أن تطوير المنطقة يمزج بين الطابع التراثى والبيئى والطبيعى للمكان مما يساهم فى حماية الموارد الطبيعية وتحقيق الاستدامة البيئية للمقاصد السياحية علاوة على الترويج للثقافات المتنوعة للسكان المحليين وتحويل البيئة الفريدة للمنطقة كفرصة حقيقية للاستثمار البيئى بالاستمتاع بتجربة سياحية متكاملة وفريدة تدمج بين التراث الطبيعى والثقافى والحرفى مما  يساهم فى جذب محبى السياحة البيئية والثقافية إلى المحافظة من مصر والعالم.

اقرأ ايضا | محافظ مطروح: تطوير منطقة الجاره يستهدف خلق مقصد جديد للسياحية البيئية