سقوط المتهمة بإدارة أكاديمية تعليمية وهمية للنصب على الشباب في الدقهلية 

المتهمة
المتهمة

أعلنت أحد السيدات، عن منح شهادات دراسية معتمدة ودورات تدريبية للشباب، من خلال كيان تعليمي وهمي، وأوهمت ضحاياها بأن الشهادات التي سيحصلون عليها، تمكنهم من الالتحاق بالمؤسسات الكبرى، وقامت بتزوير الشهادات، مقابل الحصول على مبالغ مالية، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهمة. 

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام إحدى السيدات، مقيمة بدائرة مركز شرطة بنى عبيد بالدقهلية، بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص، كائن بدائرة مركز شرطة دكرنس بالدقهلية، وإتخاذها مقر الأكاديمية، وكرًا لممارسة نشاطها الإجرامى، فى النصب والاحتيال على الشباب، راغبى الحصول على شهادات جامعية. 

اقرأ أيضا

ضبط 8400 قضية تهرب ضريبي وأموال عامة بـ19.5 مليار جنيه خلال شهر

أضافت التحريات، قيام المتهمة بعقد دورات تدريبية فى مجالات مختلفة –على خلاف الحقيقة- وإيهام ضحاياها بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل بالمؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج، وتمكنت خلال ذلك من استقطاب العديد من راغبى الحصول على تلك الشهادات، بمقابل مادى تتحصل عليه نظير ذلك.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الدقهلية، تم استهداف وضبط المذكورة، وبتفتيش مقر الكيان التعليمى المشار إليه، تم ضبط 10 شهادات بأسماء مختلفة ممهورة بشعار الجمهورية المقلد، 46 ملف بأسماء راغبى الإلتحاق بالأكاديمية، 2 دفتر تحصيل نقدية، 2 أكلاشيه بإسم الأكاديمية، مبلغ مالى، 2 حاسب آلى وهاتفى محمول، بفحصهما تبين إحتوائهما على أدلة تُشير إلى نشاطها غير المشروع، وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامى على النحو المشار إليه.. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.