فصل التيار الكهربائي عن مناطق متفرقة بالغردقة لصيانة المحولات

أرشيفية
أرشيفية

أعلن مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، أنه سيجرى فصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق متفرقة بالغردقة لصيانة المحولات الدورية المتبعة من قبل إدارة الصيانة بقطاع شبكات كهرباء البحر الأحمر.

وأكد مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، أن سيجرى فصل التيار الكهربى عن مناطق تقسيم الإنتر 1، والهمبرا 1،2، وهاواى، وجراند بلازا، والصرف الصحى، وذلك اليوم السبت من الساعة 9 صباحا حتى 2 ظهرا لعمل الصيانة الدورية للمحولات الكهربائية.

اقرا أيضا| الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ5 آلاف مواطن بالبحر الأحمر خلال أسبوع التوعية

وكان أكد مصدر بقطاع شبكات كهرباء البحر الأحمر، أنه عادة ما يجرى فصل التيار الكهربائى لعمل الصيانة الدورية لمحولات الكهرباء ونقل الأحمال، والتى تجرى بشكل دورى كإجراء احترازى لعدم فصل التيار الكهربائى بطريقة مفاجئة، أو عمل مناورة طوارئ، حيث تقوم فرق من الصيانة بأعمال الصيانة الدائمة للمحولات وإخطار مركز العمليات بشكل دورى، لإصدار بيانات بالمناطق التي سيجري فصل التيار عنها.

 

على الجانب الأخر كلف اللواء حامد أحمد رئيس مدينة رأس غارب إدارة الحملة الميكانيكية والمتابعة التخطيط العمرانى باستكمال إزالة المبانى بالمنطقة داهمة الخطوره ( عشش الجبل )  و رفع مخلفات الازالات والرتش وتسوية وتمهيد الأرض .

 

وأضاف حامد بأنه تم النسيق وعمل خطة لاستكمال إزالة المبانى الاكثر من طابق و رفع مخلفات الإزالات بواسطة معدات الوحده المحلية ومشاركة مجتمعة من أهالي المدينة .

 

يذكر أنه تم تعويض ملاك المبانى والمستأجرين بوحدات سكنية وبلوك ببديل العشوائيات (حى الروضه ) برأس غارب.

 

على الجانب الآخر أعلن اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، عن البدء في توصيل شبكة الغاز  الطبيعى لمناطق المرحلة الأولى، تنفيذاً لتوجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وتحقيقاً لوعده لأهالي سفاجا بسرعة توصيل شبكة الغاز خلال إحتفالات العيد القومى .

 

أوضح رئيس المدينة أن  "شركة طاقة " بدأت العمل  في مناطق الأهالي _ الشيماء الاسكان الغربي _ الكيلو واحدالكيلو ثلاثةحي الزهراء _حتى نهاية شارع الاستاد _منطقة مجلس المدينةفيلات الالومونيوم  ضمن المرحلة الأولى من خطة مد الشبكة بجميع مناطق وأحياء سفاجا.

 

وطالب شعبان  المواطنين في هذه المناطق بسرعة التعاقد مع شركة الغاز حتى يستفيدوا من الدعم المرصود لهذه المرحلة ، لافتاً إلي أنه سوف يتم رصف هذه الشوارع بعد نهاية تركيب شبكة الغاز وأي مواطن سيقوم بتركيب الغاز بعد نهو هذه الأعمال سيكون كل شيء على حسابه الخاص بما فيها إعادة رصف الشارع.

 

وناشدت الوحدة المحلية لمدينة سفاجا المواطنين في مناطق المرحلة الأولى بسرعة التعاقد على توصيل الغاز لوحداتهم السكنية في أسرع وقت ممكن ضماناً لتعظيم وسرعة استفادة المواطنين من هذه الخدمة الحضارية والاجراء الميسر لتقسيط تكلفة التوصيل على فاتورة الاستهلاك.