مباحثات لضخ استثمارات سعودية جديدة في صناعة الدواجن

دواجن
دواجن

بحث السيد القصير، وزير الزراعة، سبل دعم التعاون لضخ مزيد من الاستثمارات السعودية خلال الفترة المقبلة على صعيد مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة، جاء ذلك خلال لقائه مع عبدالكريم النهير، الرئيس التنفيذى الجديد لإحدى شركات الدواجن السعودية، المستثمرة فى مصر، والوفد المرافق له.. واستعرض اللقاء مساعى الشركة الرامية إلى تصدير منتجاتها إلى الأسواق العالمية، لاسيما فى ظل اعتماد المنظمة العالمية للصحة الحيوانية «OIE» لجميع منشآتها كونها خالية من إنفلونزا الطيور.

اقرأ أيضاً | ارتفاع طفيف بأسعار الدواجن اليوم 3 فبراير

وأشاد القصير بدور القطاع الخاص فى دعم قاطرة التنمية والاقتصاد المصرى، وأشار إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتشجيع القطاع الخاص وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية.

واستعرض الوزير جهود الدولة فى مجال الثروة الداجنة، وأكد أنها شهدت طفرة كبيرة ولدينا مشروعات ضخمة متميزة للإنتاج الداجنى، وأن حجم الاستثمارات فى هذا المجال تتجاوز 100 مليار جنيه وتوفر أكثر من 3 ملايين فرصة عمل.. وأوضح أن مصر تحقق الاكتفاء الذاتى من الدواجن وحجم إنتاجها حوالى 1.4 مليار طائر و13 مليار بيضة سنويًا، ووزارة الزراعة تساعد فى فتح أسواق خارجية لتصدير الفائض من السوق المحلية.