فوائد يوجا الوجه: تحد من التوتر وتزيل الانتفاخات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعتبر اليوجا من الرياضات الروحانية المهمة للإنسان والتى تكون عامل أساسي له في العديد من الأمور والعلاجات الصحية للجسم ، ولكن من الجديد أن نسمع أن هناك فوائد لليوجا علي الوجه .

تعرف يوجا الوجه بفوائدها العديدة مثل شد الوجه ونحته دون تدخلات من قبل صالونات التجميل أو أطباء الجلد، بإلاضافة أن عضلات الوجه تعمل على تحسين الدورة الدموية من أجل الحصول على توهج صحي للبشرة عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين، وتخفيف التوتر، وإزالة الانتفاخ، وتحسين تناسق الوجه.

وطبيبعي فى حين أننا نحرك وجهنا كل يوم أثناء الابتسام والتحدث وتناول الطعام، فإن يوجا الوجه ليست مجرد تحريك عشوائي لعضلات الوجه، وإنما هي منهج متكامل ينطوي على العديد من التمارين لتحريك عضلات الوجه بأنماط معينة، بحسب صحيفة إنديان إكسبرس.

كما تساعد يوجا الوجه في كسر أنماط الحركات ترتسم على وجوهنا بسبب التوتر، مثل تجعيد الحواجب، وشد الكتفين، وشد الفك، عن طريق تحفيز الجهاز اللمفاوي والعضلات والجلد، وتخفيف شدها.

وتنطوي هذه التقنية على تمارين وتدليك تستهدف الوجه والرقبة والكتفين والتي أظهرت دراسة أجرتها المكتبة الوطنية للطب في الولايات المتحدة، أنها تؤدي إلى مظهر أفضل للوجه بسبب تقوية عضلات الوجه.

كما تعمل يوجا الوجه، على الحد من التوتر ، بجانب أيضًا الأكل الصحي، وممارسة الرياضة بانتظام تؤثر بشكل كبير وبآثار طويلة المدى في جعل وجهك يبدو أصغر سنًا وأكثر إحكامًا.

كما يمكنك استخدام تقنيات يوجا الوجه لاستهداف مشاكل معينة مثل خطوط الجبهة، ويمكن لتقنيات العلاج بالابر المستخدمة أيضًا في يوجا الوجه أن تساعد في تقليل التوتر والوقاية من الصداع وتخفيف أعراض الجيوب الأنفية وحتى تحسين نوعية النوم.

بإلاضافة أنه وجدت دراسة أخرى أجرتها المكتبة الوطنية للطب في عام 2018 أن يوغا الوجه لها فوائد على الصحة العقلية لكبار السن أيضًا، كما هناك العديد من دروس اليوجا للوجه المتاحة على الإنترنت من قبل خبراء يمكنك متابعتها وممارستها كل يوم لجني الفوائد المرجوة.

اقرأ أيضا: لعشاق «اليوجا».. ممارسة رياضة التأمل مع أسماك القرش| صور