رئيس مدينة الأقصر يقود حملة مكبرة لرفع الإشغالات بالمدينة 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شن مجلس مدينة الأقصر بقيادة العميد طارق لطفي رئيس مدينة الأقصر، بالتنسيق مع شرطة المرافق تحت إشراف المقدم خالد الغول مدير إدارة شرطة المرافق، والرائد علي بكري وكيل إدارة شرطة المرافق، حملة مكبرة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات على حرم الطرق بمدينة الأقصر ، وذلك بهدف القضاء على كافة التعديات والحفاظ على المظهر الحضاري لشوارع المدينة.

واستهدفت الحملة شارع المدينة المنورة، ومنطقة ساحة أبو الحجاج وشارع محمد فريد، وشارع السوق السياحي، وذلك بمشاركة أحمد محمود دياب مدير إدارة المتابعة الميدانية وقسم الإشغالات، وحسن عبده رئيس حي جنوب، وأيمن حسين مسؤول حي وسط ، بالتنسيق مع معدات الحملة الميكانيكية، والنقيب أيمن إسماعيل من إدارة شرطة المرافق. 

يأتي ذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، واللواء خالد عبدالحميد مدير أمن الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن، لرفع الإشغالات والتعديات على الطرق الرئيسية والجانبية وتحقيق الانضباط العام على مستوى مراكز ومدن محافظة الأقصر،

 

اقرأ أيضا| محافظ الأقصر والدكتور القس أندريه زكى يفتتحان الكنيسة الإنجيلية الجديدة بالأقصر


وأسفرت الحملة عن تحرير المخالفات التالية:(٧) بائع متجول، (١٥) إشغال طريق، (٥) عدم ارتداء كمامة، (٦) محاضر نظافة، (٤٢) إزالات إدارية.

من ناحية أخرى شنت إدارة المتابعة الميدانية وقسم الإشغالات، بقيادة أحمد محمود دياب مدير الإدارة ، خلال يومين متتاليين ، حملة مسائية مكثفة لرفع الإشغالات والمخالفات بشوارع مدينة الأقصر، وإزالة الحواجز الثابتة والمتحركة المنتشرة بالعديد من الشوارع على جانبي الأرصفة، وتسببت في إعاقة حركة المارة والسيارات، مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يتعدى على حرم الطريق العام ، دون الالتزام بالقواعد والقوانين المنظمة، مما يترتب عليه وجهة غير حضارية.

ولفت رئيس مدينة الأقصر  إلى أن هذه الحملات تأتي استكمالا لخطة المدينة في تحسين مستوى الخدمات، وتحقيق الانضباط بالشوارع؛ لإيجاد السيولة المرورية، وحفاظا على الوجه الحضاري والجمالي للمدينة. 

وأوضح "لطفي" وقال "أن الشارع ملك الجميع، ولا يحق لأحد أن يقوم بالبيع والافتراش في الطريق العام أو ان يضع حواجز خرسانية وسلاسل حديدية أمام المحلات أو العقارات، بغرض حجز أماكن لركن السيارات بشكل عشوائي، وطريقة تؤثر على سلامة الطريق، وتتسبب في إعاقة حركة السير للمارة وللسيارات، مكلفًا رؤساء الأحياء، بالتنسيق مع إدارة المتابعة وقسم الإشغالات بشن حملات مكثفة كل في نطاقه؛ لإزالة الاشغالات والحواجز كافة، ووضع خطة زمنية لإزالتها، والمرور دوريا، ضمانا لعدم عودتها مرة أخرى، والقضاء على الظواهر السلبية كافة، وإعادة الانضباط للشوارع.

استهدفت الحملة شوارع حي جنوب بمشاركة عمر فتحي نائب رئيس حي جنوب، وسمير سعود نائب رئيس الحي لشؤون النظافة بالإضافة إلى أعضاء إدارة المتابعة الميدانية وقسم الإشغالات بمجلس مدينة الأقصر وأسفرت عن المخالفات التالية : مصادرة عدد (١) استاند حديدي، وقلاية فلافل.

 
(٢) طاولة خشبية، (٢) كرسي بلاستيك، (٢) ميزان، فضلاً عن (٧) بطايق تحقيق شخصيه لتحرير المحاضر اللازمة لأصحابها لمخالفتهم قانون إشغال الطريق ، بالإضافة إلى مصادرة عربه كارو، وذلك تنفيذاً لقرار المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بمنع عربات الكارو من السير غرب مدينة الأقصر.