إشادات دولية للسياحة المصرية واستهداف للأسواق الرئيسية

الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن هناك العديد من المقالات والتقارير الإيجابية التي تم نشرها عن مصر فى وسائل الإعلام الدولية منها صحيفة Daily Telegraph التي صنفت مصر الوجهة الثانية الأكثر شعبية بين المواطنين البريطانيين في عام 2022، وكذلك موقع السفر Tripadvisor الذي اختار مدينــة الغردقة ضمن أفضل 10 مقاصـد ســياحية لزيارتهــا خــلال العــام الجـاري، ومدينـة القاهـرة ضمـن أهـم 10 وجهـات اسـتطاعت تحقيـق أكـبر زيـادة سـنوية. 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي حيث تم عرض بعض الأحداث التي من المقرر تنظيمها أو استضافتها خلال الفترة القادمة ومن بينها تنظيم فعالية بمناسبة تعامد الشمس على معبد أبو سمبل بالتعاون مع وزارة الثقافة والذي يعتبر تاريخاً مميزاً 22/02/2022، وكذلك استضاقة محافظة الأقصر لعرض أزياء المصمم الإيطالي استيفانو ريتشي في مارس المقبل.

واستعرض عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، خلال الجلسة، الحملات الترويجية الحالية والقادمة التي من المقرر إطلاقها للترويج للسياحة المصرية، بالإضافة إلى مقترحات التحرك خلال الفترة المقبلة بالأسواق السياحية الرئيسية المصدرة للسياحة الوافدة إلى مصر.

وتم إحاطة المجلس ببعض المشاركات الدولية الهامة خلال الفترة المقبلة ومنها مشاركة مصر كضيف شرف في معرض المجر Hungexpo هذا العام والذي سيتم إقامته بمدينة بودابيست بالمجر بداية مارس المقبل.

وفي إطار الترويج لمنتج سياحة اليخوت، تم الموافقة على مشاركة الوزارة في معرض sea Trade Cruise Globul والمقرر اقامته خلال الفترة 25 الى 27 ابريل 2022 .

كما تم استعراض مشروع موازنة الهيئة للعام المالي 2022 / 2023 ، و مناقشة دراسة إمكانية إدراج قرية الفواخير ضمن برامج الزيارة لشركات السياحة.