حمام التلات | «إتيكيت» التعارف.. 12 قاعدة لنجاح اللقاء الأول

«إتيكيت» التعارف
«إتيكيت» التعارف

يعد اللقاء الأول والتعارف بين الفتاة والشاب من أهم اللقاءات فى حياة كليهما، فهو اللقاء الذى يرسم ملامح طريقهم ويبنى عليه رأيهم فى القبول أو الرفض، ولكن دائما ما يدور بخاطرهم العديد من التساؤلات والاحتمالات حول هذا اللقاء..

لذا توضح، خبيرة الإتيكيت هالة العزب، بعض النصائح التى تساعد حواء على اجتياز اللقاء الأول بنجاح بدون أى إحراج. 


 وتقول العزب، إنه فى البداية عليكِ أن تعلمى أن اللقاء الأول ما هو إلا وسيلة للتعارف فقط دون التحدث عن أى أمور أخرى تخص الخطوبة أو الزواج، ومن الأفضل أن يتم اللقاء الأول خارج المنزل بحيث يكون فى مكان عام لتتجنبى شكل العلاقات الرسمية، كما يفضل وجود أحد الأشقاء للتحدث فى المواضيع العامة والتخفيف من حدة التوتر، ولكن عليكم عدم التحديق فى وجه كل منكم للآخر حتى لا يثير ارتباككم.

 وكذلك احرصى على إلقاء التحية الراقية مع الابتسامة الرقيقة التى تعبر عن شخصيتك وتؤكد الترحاب من جهتك، واعلمى أنه يجب عدم المبالغة فى الضحك وتوزيع النكات حتى لا تتهمى بالتفاهة وقلة الاتزان، ومن المفضل أيضا أن تتحدثى عن هوايتك وطبيعة عملك، ولا يصح مطلقا السؤال عن المرتبات أو العلاقات الماضية أو سبب فك الارتباطات.

 وأضافت خبيرة الإتيكيت أن عليك عزيزتى ارتداء الملابس المناسبة لتوقيت المقابلة فلا يصح ارتداء الملابس السواريه إذا كانت المقابلة صباحا أو ظهرا، ولكن يجب أن تكون ملابس بسيطة أنيقة نظيفة متناسقة الألوان، ولا يفضل ارتداء أكثر من قطعتين ذهبيتين أو اكسسوار، وكذلك لا تغيرى «استايل» ملابسك أو شكل طرحتك أو طريقة وضعك للمكياج فى هذا اليوم. 


 وأوضحت هالة العزب، أنه لا يمكن إصدار القرار بالموافقة أو الرفض خلال اللقاء، ولكن يتم عمل اتصال تليفونى من قبل والد الفتاة أو من الأصدقاء المقربين لإرسال الإجابة بالرفض أو القبول، ولا يصح أبدا أن نبرر الرفض بذكر عيب فى شخصية العريس..

 واختتمت وإذا وجد الارتياح بين كلا الطرفين فيتم عمل لقاء آخر بوجود الآباء وغالبا ما يتم بهذا اللقاء قراءة الفاتحة والتمهيد للخطبة.

إقرأ أيضاً|حمام التلات| ثقافة الاعتذار.. إتيكيت وأصول