أبو الغيط: استقرار المنطقة يتطلب تسوية القضية الفلسطينية

أحمد أبو الغيط خلال جلسة محادثاته مع وزير خارجية الأردن
أحمد أبو الغيط خلال جلسة محادثاته مع وزير خارجية الأردن

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط فى ختام زيارته للأردن إن «استقرار المنطقة يتطلب العمل لاستعادة فرص مسار سياسى يسمح بتسوية القضية الفلسطينية»؛ جاء ذلك فى تصريحات صحفية أدلى بها أبوالغيط قبيل مغادرته الأردن بعد زيارة استمرت يومين..

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة بأن الأمين العام حظى خلال الزيارة باستقبال جلالة الملك عبد الله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية..

وأشار المصدر إلى أن أبو الغيط كان حريصا على الاستماع إلى رؤى جلالة ملك الأردن فيما يخص التحديات الإقليمية وسبل التعامل معها، وبالذات فيما يتعلق بالوضع فى الأراضى الفلسطينية المحتلة جراء استمرار الحكومة الإسرائيلية فى اتخاذ إجراءات من شأنها القضاء الفعلى على فرص تحقيق حل الدولتين، بما سيفضى إلى دولة واحدة تقوم على الفصل العنصري، وهو واقع لا يتمناه أى طرف..

وأوضح المصدر أن الأمين العام كان قد عقد كذلك جلسة محادثات مطولة مع السيد أيمن الصفدى وزير خارجية الأردن تم خلالها تبادل الرؤى ووجهات النظر حول مُجمل الوضع العربى فى ضوء التحديات الخطيرة التى تواجهها المنطقة، وسُبل تنشيط العمل العربى المشترك فى المرحلة القادمة.

إقرأ أيضاً|رئيس الوزراء الإسرائيلي: المعارضة تبث الأكاذيب ونتانياهو هددنى!