البنتاجون: سننقل 2000 جندي من أميركا لأوروبا قريبا

المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي
المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي

قال جون كيربي المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أن الولايات المتحدة عازمة علي نقل 2000 جندي من أميركا لأوروبا خلال الفاترة القادمة .

وأشار كيربي خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء 2 فبراير، عُقد في البنتاجون للوقوف على مستجدات الاحداث في المنطقة أن الولايات المتحدة ستنقل ألف جندي من ألمانيا إلى رومانيا.

وشدد المتحدث الرسمي باسم البنتاجون على أن أي نشر للقوات يكون مسبوقا بتنسيق مع الدولة المستضيفة، مشيرا الي أن الإدارة الامريكية تقييم بانتظام خارطة الانتشار العسكري في أوروبا

يذكر أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، قد حذر من ان أي هجوم على دولة عضو في الناتو يعد هجوم على الجميع، موضحا أن الوضع على حدود أوكرانيا يتغير بسرعة.
وأضاف أوستن، خلال مؤتمر صحفى: نواصل تزويد أوكرانيا بالأسلحة الدفاعية لمواجهة التهديدات الروسية، ونأخذ التهديدات الروسية بشأن أوكرانيا بجدية.
وتابع وزير الدفاع الأمريكي، أن فلاديمير بوتين الرئيس الروسي قادر الآن على شن هجوم على أوكرانيا، موضحا أن هناك معلومات روسية مضللة حول غزو أوكرانيا.
وقال وزير الدفاع الأمريكي: قواتنا في شرق أوروبا هدفها المساعدة وتعزيز الروابط .
فيما قال رئيس الأركان الأمريكي، الجنرال مارك ميلي: لا نية لدينا لإرسال قوات أو عتاد هجومي لتهديد روسيا، وتابع الجنرال ميلي: يمكن تفادي الحرب في أوكرانيا ولكننا سندعم أعضاء الناتو إذا تم الاعتداء عليهم.